"التراث والثقافة" تختتم المرحلة الأولى من دورة الحاسب الآلي في شمال الباطنة

صحار- الرؤية

اختتمت دائرة التراث والثقافة بمحافظة شمال الباطنة أمس المرحلة الأولى من الدورة التدريبية المتعلقة بأساسيات الحاسب الآلي والخاصة للذكور من سن 10 إلى 15 سنة. ورعى الدورة راشد بن صالح الشيادي مدير دائرة التراث والثقافة لمحافظة شمال الباطنة وبحضور محمد بن عبد العزيز المقبالي رئيس القسم الثقافي بالدائرة. واستمرت الدورة لمدة أسبوعين تعرف فيها المشاركون خلال الأسبوع الأول على تاريخ الحاسب الآلي وأنواعه وأجزائه بالصورة النظرية والعملية. وجاء الأسبوع الثاني من الدورة معرفا المشاركين بأنظمة التشغيل المختلفة والتركيز على نظامي التشغيل ويندوز7 وويندوز 8، كما تعرفوا أيضًا بالصورتين النظرية والعملية على كيفية استخدام معالج النصوص الوورد وكذلك لعارض الشرائح البوربوينت وعلى برنامج الاكسيل والتي تندرج تحت حزمة مايكروسوفت أوفيس.

وقال المشارك يوسف بن خميس السناني إنّ الدورة كانت مفيدة؛ حيث تعلم من خلالها مجموعة من المهارات وكيفية الحفاظ على الحاسوب الشخصي واستخدامه الاستخدام الأمثل.

وقال عبد الله بن سالم بن سعيد السعيدي إنّ الدورة كانت ممتعة ومفيدة؛ حيث اكتسب من خلالها الكثير من المعارف والمعلومات والتي ستفيده في حياته العملية والعلمية، معربا عن أمله في تكرار مثل هذه الدورات التدريبية.

يشار إلى أنّ قسم نظم المعلومات بالدائرة ساهم بشكل كامل في إنجاح المرحلة الأولى من الدورة، من حيث المحاضرات والإشراف، بجانب الجهود المبذولة لإنجاح المرحلة الثانية من الدورة، والتي ستبدأ يوم الأحد المقبل ومخصصة للإناث.

وكان حفل ختام المرحلة الأولى من الدورة بدأ بآيات من القرآن الكريم، تلاها المشارك الخليل بن أحمد آل عبد السلام، وبعدها جاءت مشاركات متنوعة من الحضور بالدورة، في مجالات الشعر والفنون الشعبية مثل فن الميدان.

وفي الختام قام راعي الحفل راشد بن صالح الشيادي بتكريم المشاركين وتوزيع شهادات اجتياز الدورة، متمنيا مزيدا من التقدم والنجاح لكافة المشاركين بالدورة وشاكرا الجهود المبذولة لإنجاح المرحلة الأولى من الدورة.

تعليق عبر الفيس بوك