مرباط تبهر جمهور المهرجان بمشاركتها في مسابقة الولايات

شاركتْ ولاية مرباط في مسابقة الولايات التنافسية بمهرجان صلالة السياحي 2015؛ للتنافس على كأس المسابقة بتقديم بانوراما تراثية من الطراز الأصيل لفنون الولاية المميزة، التي تزخر بها. ورافق المشاركة تجسيدُ عدد من الأنشطة والبيئات البحرية والريفية والحضرية وكذلك جانب من حرف المرأة بمشاركة جمعية المرأة العمانية بولاية مرباط.

وفي افتتاحية معبرة تتواءم مع أفراح الوطن، استهلَّت ولاية مرباط مشاركتها بعرض أوبريت "أبشري قابوس جاء" بلوحة تنسجم أيضا مع رسالة وشعار مهرجان صلالة لهذا العام؛ لتعبر عن السلام والمحبة والأمان الذي تعيشة بلادنا الغالية منذ أن عاد إليها والدها الأبي وهو يرفل بثوب الصحة والعافية في مارس الماضي.

وقدِّرت أعداد المشاركين بنحو 650 مشاركا من أبناء ولاية مرباط. وقدم المشاركون العديد من الفنون والألعاب الشعبية. وعبَّرت مجاميع هبوت المدن وفن الأرياف وفن الزامل والنانا واللانزيه والدبرارت وصوت الهوج الأصيل وفقرة لفرقة بيت بن شمسة يقدمون من خلالها فن السيلام والبرعة والهيريابوه والطبل عن عراقة وأصالة فنون مرباط الرائعة. وكان الجمهور قيمة مضافة وداعما لأداء المشاركين؛ حيث شهد مسرح الولايات حضورَ عدد كبير من محبي فنون مرباط.

تعليق عبر الفيس بوك