وفد "غرفة شمال الشرقية" يطلع على فرص الاستثمار والتجارة بمحافظة يزد الإيرانية

مسقط- الرؤية

زار صباح أمس الوفد التجاري العماني من محافظة شمال الشرقية محافظة يزد بالمجهورية الإسلامية الإيرانية؛ حيث التقى برئيس غرفة محافظة يزد، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، وبعض أصحاب الأعمال من المحافظة، وذلك بحضور سعادةسعود بنأحمد البرواني سفير السلطنة لدى إيران.

وأكّد سعادة السفير في كلمته- التي ألقاها خلال اللقاء- أهميّة زيادة معدلات التبادل التجاري بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتعزيز علاقات التجارةوالاستثمار بين أصحاب الأعمال في البلدين، علاوة على توظيف الفرص المتاحة للاستثمار، وتبادل الخبرات والتجارب العملية في قطاع الأعمال لاسيما مع افتتاح الخطالبحري الذي يربطبندر عباس وصحار.

فيما قال رئيس غرفة محافظة يزد بالجمهورية الإسلامية الإيرانيةإن محافظة يزد تتميزبالإنتاج الصناعي والزراعيوالسياحي، كما تشتهر بالتقدّم الطبي؛ حيث تتميز بوفرة التخصصات الطبيّة وتعددها، ما يتيح فرصا أكبر للاستثمار في هذا المجال. وأشار كذلك إلى الفرص الاستثمارية الأخرى التي تتميز بها محافظة يزد في قطاع التكنولوجيا والمواد الغذائية والصناعات البلاستيكيّةوالنسيج والكابلاتوالرخام والسيراميك.

من جهته.. أوضح علي بن سالم الحجري أمين المال بالغرفة ورئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية رئيس الوفد، أهمية أن يستغل رجال الأعمال في البلدين التسهيلات المتاحة والجاذبة للاستثمار والتغلّب على العقبات التي تواجههموالعمل على تأسيس شركة للاستثمار من أجل تنميته في شتى المجالاتوتنويع مجالات التعاونبين البلدين، معربًا عن شكره لرئيس غرفة محافظة يزدوأعضاء مجلس إدارتها على اهتمامهم بالوفد العماني وإثراء البرنامج بالنقاشات الهادفة لتحقيق مزيد من التقدم لعلاقات التجارة والاستثمار بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

إلى ذلك،عقد أعضاء الوفد التجاري لقاءات ثنائية جمعتهم بنظرائهم من محافظة يزد، بحثوا خلالها كيفية الارتقاء بالتعاون بين البلدين لمستوياتأكبروأشمل، من خلال الاستفادة من الفرص والمقوّمات الاستثمارية التي تتمتع بها كل من السلطنة والجمهورية الإسلاميّة الإيرانيّة.

تعليق عبر الفيس بوك