"تقنية المعلومات" تنظم محاضرات توعوية وحلقات عمل متخصصة في "مهرجان صلالة"

صلالة - ياسر الشبيبي

تنظم هيئة تقنية المعلومات عددًا من المحاضرات وحلقات العمل ضمن برنامج "مجلسكم"، والذي يتزامن مع مشاركة الهيئة في مهرجان صلالة السياحي 2015.

وتناولت هذه المحاضرات وحلقات العمل بعض الموضوعات المهمة لمختلف شرائح المجتمع؛ ومنها: المراقبة الأبوية في الأمن السيبراني، والابتزاز والاحتيال الإلكتروني، والإعلام الرقمي، إلى جانب مناقشة قانون حماية البيانات الشخصية ومشروع التصديق الإلكتروني.

وقد بدأت أولى حلقات العمل في قاعة الدهاريز بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار، وقدمها الدكتور حسين بن سعيد الغافري وتناول فيها "قانون حماية البيانات الشخصية"، ومن المقرر أن تقدم أمل بنت سعيد المشايخية محاضرة حول برامج المراقبة الأبوية في الأمن السيبراني، وذلك بعد غد السبت على المسرح العام بأرض المهرجان.

وسيقدم يحيى بن سالم العزري حلقة عمل في فندق جاردنز مول يومي 10 و12 أغسطس، وستتناول تفعيل التصديق الإلكتروني في البطاقة الشخصية.

ويتضمن برنامج "مجلسكم" محاضرة بعنوان "قصة إبداع في الإعلام الرقمي" يقدمها أحمد الجبرين وفريق شركة "سماءات السعودية"، وذلك يوم 11 أغسطس في قاعة الدهاريز بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار، إضافة إلى محاضرة حول "الابتزاز والاحتيال الإلكتروني" يقدمها حسن بن علي العجمي مؤسس شركة إسناد العالمية، يوم 14 أغسطس على المسرح العام بأرض المهرجان. ومن بين الفعاليات محاضرة أخرى بعنوان "تطبيقات الهواتف الذكية وشبكات التواصل الاجتماعي"، ويقدمها هيثم بن هلال الحجري بتاريخ 26 أغسطس في المسرح العام بمهرجان صلالة السياحي.

يشار إلى أن برنامج "مجلسكم" من أبرز البرامج التي تعمد عليها الهيئة في نشر الثقافة الرقمية حول الكثير من المواضيع المتعلقة بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات وذلك من خلال الجلسات النقاشية وحلقات العمل المختلفة، وتعد فترة تنظيم مهرجان صلالة السياحي فرصة جيدة لاستقطاب أكبر عدد من الجمهور للتعرف على أهداف الهيئة ومناشطها المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك