"الفنون التشكيلية" تدشن معرض "ألوان تونس"

 

الرؤية - محمد قنات

انطلق بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية معرض فني بعنوان "ألوان تونس" للمصور الفوتوغرافي سيف بن ناصر الهنائي، ويستمر المعرض لمدة أربعة أيام.

ورعى افتتاح المعرض صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية وبحضور سعادة طارق الأدب سفير الجمهورية التونسية في السلطنة ومعالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة وعدد من أصحاب السعادة سفراء الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة المعتمدين لدى السلطنة. واشتمل المعرض على 38 صورة فوتوغرافية عن الجمهورية التونسية التي تجسد العراقة والأصالة التاريخية والنهضة العمرانية لهذا البلد العربي الشقيق وحكت هذه الصور ذات الطبيعة الصامتة والمتحركة بحد ذاتها قصصاً جميلة نسجتها الأيام وبقيت شاهدة على العصر إلى يومنا هذا.

وقال المصور الفوتوغرافي سيف الهنائى: إنّ"بلدا بهذا الجمال يدعوك للسباحة في غور تفاصيله دون استئذان وحيث إنه من الاستحالة الوقوف على جميع جماليات الألوان المرتسمة على لوحة العمران التونسي غير أن ما لا يدرك كله لا يترك جله من هنا أتى معرض ألوان من تونس كبطاقة دعوة مفتوحة للإبحار في روعة الألوان من قلب تونس الخضراء". وقال سعادة طارق الأدب سفير الجمهورية التونسية بمسقط إن هذا المعرض تأتي إقامته في إطار التبادل الثقافي والتواصل الحضاري بين الشعبين العماني والتونسي حيث يجسد جوانب من الحياة العامة بتونس بألوان مختلفة، مشيراً سعادته إلى أن تونس سبق لها أن احتضنت فعاليات ومناشط أدبية وفنية لمجموعة من المبدعين والمثقفين العمانيين، وهناك اتجاه لدى الجانبين العماني والتونسي لتفعيل وإثراء وتكرار هذه التجارب في الأيام القادمة.

ويتضمن المعرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية عن الجمهورية التونسية تجسد العراقة والأصالة التاريخية لهذا البلد من خلال العمران التونسي الذي يحكي بحد ذاته قصصا جميلة نسجتها الأيام وبقت شاهدة على العصر ليومنا هذا، والدعوة عامة للجميع للتعرف على محتويات المعرض الذي يستمر حتى غد الخميس المقبل.

 

تعليق عبر الفيس بوك