"العمانية للشراكة من أجل التنمية" تطلع على التجربة الماليزية في تطبيق "الأوفست"

 

 

مسقط - الرُّؤية

اطَّلع الدكتور ظافر بن عَوَض الشنفري الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية، على التجربة الماليزية لتطبيق برنامج "الأوفست"، والوقوف على مدى نجاح البرنامج في تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها.

ويأتي ذلك على هامش الزيارات الرسمية للهيئة؛ للتعرُّف على التجارب الإقليمية والدولية الرائدة في مجال تطبيق برنامج الشراكة من أجل التنمية "الأوفست"، والتي تتواصل في ماليزيا يومي 4 و6 أغسطس. وخلال الرحلة، يزور الدكتور ظافر الشنفري مجموعة من المؤسسات الماليزية المختصة ببرنامج الشراكة من أجل التنمية؛ من بينها: وزارة الدفاع الماليزية، والجامعة الماليزية للدفاع الوطني، والوكالة الوطنية للابتكار، ومجموعة الصناعة الماليزية في مجال التقنية العالية، ويبحث من خلالها سبل تطوير برنامج الشراكة من أجل التنمية في السلطنة وآليات التطبيق والدروس المستفادة من التجربة الماليزية، إضافة إلى تبادل الخبرات وتعزيز وتوطيد العلاقات العمانية الماليزية بين البلدين في هذا المجال.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات الرسمية لمجموعة من الدول؛ من بينها: دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وجمهورية الهند، وجمهورية تركيا، والمملكة المتحدة البريطانية.

ويُشار إلى أنَّ الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية أُنشئت بموجب مرسوم سلطاني رقم 9/2014 تُعنى بتطبيق برنامج الشراكة من أجل التنمية "الأوفست"، وهو إلزام كافة الشركات والمؤسسات الأجنبية التي تحظى بتوقيع عقود مشتريات حكومية تزيد قيمتها على 5 ملايين ريال عماني بالدخول في مشاريع وبرامج إستراتيجية داخل السلطنة تُضيف قيمة محلية مضافة للاقتصاد الوطني.

تعليق عبر الفيس بوك