"سوق المال" تنظم برنامجا تدريبيا لموظفي شركات وسماسرة التأمين

مسقط - الرؤية

نظمت الهيئة العامة لسوق المال ممثلة بالمديرية العامة للإشراف على قطاع التأمين، البرنامج التدريبي "مقدمة في التأمين"، والذي يستمر لمدة خمسة أيام، وتواصل الهيئة تقديم البرامج التدريبية، وفق الخطة التدريبية التي تنفذها الهيئة للعاملين في شركات التأمين.

ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بمبادئ التأمين الفنية ومدى الحاجة إليها والإطار القانوني الذي يحكم ممارستها والذي سيختتم يوم الخميس من هذا الأسبوع.

ويطرح البرنامج على مدى أيامه الخمسة جملة من المواضع المتعلقة بالتأمين، حيث يشتمل على الخطر والتأمين والمبادئ القانونية للتأمين واكتتاب الأخطار ومكونات سوق التأمين وأيضاً على الحاجة إلى التوثيق والتأمين في السلطنة.

وقال سالم بن خلفان الشيباني من شركة تكافل عمان للتأمين: "مشاركتنا في البرنامج هي لإثراء المعرفة في التأمين ولعدم ارتكابنا لأخطاء تأمينية في المستقبل؛ حيث إن هذا البرنامج يعتبر أساسا ومقدمة في التأمين وهذه الأساسيات لابد لموظف التأمين أن يكون ملماً بها، ونتمنى من الهيئة العامة لسوق المال تكثيف مثل هذه البرامج ولها كل الشكر والتقدير لما تقدمه من دعم في التدريب والتأهيل لموظفي شركات وسماسرة التأمين".

وقال حسين محمد اللواتي من شركة الرؤية للتأمين إن البرنامج مفيد جداً؛ فهو يتضمن تعريف لأساسيات التأمين وعناصرها ومن المهم أن يكون لدى موظف التأمين خلفية عن هذه الأساسيات؛ حيث يعد هذا البرنامج مهما والشرح كان واضحاً ونتمنى من الهيئة أن تستمر في تنظيم مثل هذه البرامج الهامة لنا كموظفين في قطاع التأمين بالسلطنة حيث تساعدنا في اكتساب الخبرة والتوسع فيها.

وقال بدر البوسعيدي من شركة الرؤية للتأمين إن تنظيم مثل هذه البرامج دليل على حرص الهيئة على إثراء وإضافة معلومات للموظفين العاملين بقطاع التأمين بكافة أنواعه؛ مشيرًا إلى قدر الاستفادة التي تحققت وأضافت معلومات مهمة وجيدة في مجال العمل.

وتسعى الهيئة من تنظيم مثل هذا البرنامج إلى تطوير وتنمية قدرات ومهارات موظفي شركات وسماسرة التأمين العاملة في السلطنة وتهيئتهم للعمل بكل كفاءة واقتدار.

تعليق عبر الفيس بوك