مشاركات شبابية واسعة ضمن فعاليات "صيف الرياضة" بظفار

صلالة - عادل البراكة

انطلقت المرحلة الثانية من برنامج "صيف الرياضة" بالمديرية العامه للشؤون الرياضية بمحافظه ظفار؛ بفتح المراكز أمام المشاركين في مختلف الألعاب الرياضية التي يشملها البرنامج، بهدف نشر ثقافة الرياضة بين مختلف فئات المجتمع. ويعمل البرنامج على توسيع قاعدة مزاولة الأنشطة الرياضية لتصل إلى كل فرد يرغب في تنمية هواياته وصقل مواهبه.

وتهدفُ وزارة الشؤون الرياضية من تنظيم البرنامج إلى زيادة الوعي بأهمية الرياضة وتعليم المهارات الحركية للأنشطة الرياضية التي تتناسب وإمكانية كل فرد؛ وذلك بإشراف مدربين متخصصين، والعمل على زيادة المعلومات والمعارف الخاصة بأهمية الرياضة؛ في إطار تحقيق رؤية الوزارة نحو مجتمع رياضي، وقد بدأتْ المديرية في استقبال المشاركين في التسجيل في مختلف فعاليات البرنامج متمثلة في 20 لعبة؛ هي: كرة القدم، والهوكي، والسباحة، واللياقة البدنية، وكرة اليد، والكرة الطائرة، والتنس الأرضي، والفروسية، ورياضات نسائية مختلفة، وألعاب القوى، والرياضات التقليدية، ورياضات لذوي الاحتياجات الخاصة، وكرة الطاولة، وكرة السرعة، والبولينج، إضافة إلى الأيام المفتوحة.

وقد أكد فيصل على النهدى مدير دائرة الأنشطة والتطوير الرياضى رئيس فريق الصيف الرياضى بمحافظة ظفار، أنَّ المرحلة الثانيه للصيف الرياضى قد بدأت بتاريخ 26/7/2015 وتنتهى بتاريخ 26/8/2015 وتعتبر هذه المرحله بداية لانطلاق أنشطة الصيف الرياضي بالمراكز الرياضية بمجمع السعادة الرياضى ومجمع صلالة وأندية محافظه ظفار، إضافة إلى بدء فعاليات كرة القدم وكرة الطائرة بالولايات مثل ولاية ضلكوت ورخيوت وولاية ثمريت وطاقة وسدح، وكذلك تفعيل أنشطة ذوي الاحتياجات الخاصة بمراكز الوفاء الاجتماعي.. مشيرا إلى أنَّ هناك إقبالا شديدا على أنشطة الصيف الرياضي بشكل كبير من الجنسين.

وأضاف بأنَّ المديرية تسعى دائما لتنظيم مختلف برامج الوزارة التي تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الرياضة وتعليم المهارات الحركية للأنشطة الرياضية التي تتناسب وإمكانيات كل فرد؛ وذلك بإشراف مدربين متخصصين، والعمل على زيادة المعلومات والمعارف الخاصة بأهمية الرياضة في إطار تحقيق رؤية الوزارة نـحو مجتمع رياضي.

تعليق عبر الفيس بوك