"تنظيم الاتصالات" تستخدم النظام الآلي لأول مرة لقياس جودة الشبكات

صلالة- الرؤية

تنفذ هيئة تنيظم الاتصالات خلال فصل الخريف هذا العام حملة ميدانية لفحص أداء شبكات الاتصالات المتنقلة في مدينة صلالة والأماكن السياحية بمحافظة ظفار، حيث سيقوم عدد من المختصين والفنيين بالهيئة بإجراء الفحوصات الفنية والتجربة الميدانية لأداء شبكات الاتصالات المتنقلة الخاصة بالمشغلين (عمانتل) و(أوريدو).

وسيتم لأول مرة استخدام النظام الآلي المتقدم لقياس الجودة والذي يعتبر من الأدوات القياسية التي تستخدم عالمياً لقياس مؤشرات جودة خدمة الاتصالات المتنقلة وجمع البيانات المتعلقة بقوة الإرسال والتغطية لشبكات الهاتف المتنقل سواءً لشبكات الاتصالات المتنقلة المستخدمة لتقنية الجيل الثاني، أو تقنية الجيل الثالث أو الرابع. ومن المؤمل أن يبين الفحص الميداني مدى انتشار تغطية الشبكة وجودة انتقال الصوت وسرعة خدمة الإنترنت، وسيشمل الفحص مركز المدينة والقرى المجاورة والأماكن السياحية والشوارع الرئيسية في محافظة ظفار.

وتأتي هذه الحملة بهدف التأكد من جودة أداء شبكات المشغلين أثناء فترة موسم الخريف بحكم ارتفاع نسبة المستخدمين لها من قبل الزائرين لمدينة صلالة خلال فترة الخريف ومدى استعداد شبكات المشغلين خلال مواسم الذروة.

يشار إلى أن الهيئة تقوم بشكل دوري بإجراء الفحوصات الميداينة لمحطات الإرسال التابع للمشغلين في مختلف محافظات السلطنة، وتعمل على إصدار تقارير للمشغلين إذا ما وجد أن أداء المحطات لا يتوافق مع المعايير العالمية في الجودة.

تعليق عبر الفيس بوك