وفد تجاري من فرع الغرفة بشمال الشرقية إلى إيران لبحث الاستثمار المتبادل

مسقط - الرؤية

غادر وفد تجاري يسيره فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية، إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، برئاسة علي بن سالم الحجري أمين المال بالغرفة ورئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية.

وباشر الوفد أمس أولى جلسات عمله مع نظيره الإيراني، وكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة غرفة طهران وبعض المسؤولين في الغرفة؛ حيث قدموا لأعضاء الوفد شرحا عن كيفية تنشيط التجارة بين البلدين والسبل المتاحة للاستثمار، وما تتميز به العاصمة طهران من طاقات وموارد بشرية وبنية أساسية قوية. وناقش الوفد فرص الاستثمار في قطاع المناجم والخدمات الصحية، إضافة إلى التعاون في القطاع السياحي خاصة في قطاع الآثار والمتنزهات السياحية. وأكد رئيس غرفة طهران خلال حديثه مع أعضاء الوفد أهمية خط النقل البحري المباشر بين السلطنة وإيران والذي سيفتح المجال لمزيد من التعاون والتبادل التجاري بين أصحاب الأعمال من البلدين وفي مجالات عدة.

ويضم الوفد في عضويته أكثر من خمسة عشر عضوًا من أصحاب وصاحبات الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتهدف زيارة الوفد لإيران الى التعرف على أهم الموارد والمقومات الاقتصادية في القطاعات التجارية والصناعية والزراعية بجمهورية إيران الإسلامية وآلية تكوين علاقات تجارية مع الشركات الإيرانية، وتشجيع أصحاب وصاحبات الأعمال من محافظة شمال الشرقية على تنمية أعمالهم التجارية مع نظرائهم من الجانب الإيراني، إضافة إلى تعزيز وتعميق التعاون بين المستثمرين العمانيين والإيرانيين والاستفادة من الإمكانيات الفنية والإدارية والمهنية والاطلاع على التجربة الإيرانية في نمو شركات ومؤسسات القطاع الخاص ومشروعات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

من جهته.. قال علي بن سالم الحجري أمين المال بالغرفة رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية إن زيارة إيران تهدف إلى تشجيع وإقامة جسور التعاون وتعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين سلطنة عمان وجمهورية إيران الإسلامية، علاوة على رفع معدلات التبادل التجاري بين البلدين. وأضاف أنه سيتم خلال الرحلة زيارة عدة مصانع وشركات إيرانية في المحافظات الإيرانية، ومنها طهران وأصفهان ويزد، بجانب أن الزيارة ستعمل على التعرف على ما تتميز به هذه المحافظات من خبرات إنتاجية وفيرة وتكنولوجيا حديثة. وتابع أنه من المقرر أن يتم عقد لقاءات ثنائية تجمع أصحاب وصاحبات الأعمال العمانيين والإيرانيين والتباحث في كيفية استغلال فرص الاستثمار وعقد شراكات تجارية بين الجانبين.

تعليق عبر الفيس بوك