اليوم.. الإعلان عن تدشين النسخة الثانية من "جائزة ريادة الأعمال 2015"

مسقط - الرؤية

تعلن الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"- خلال مؤتمر صحفي مزمع عقده اليوم وتنظمه بالمجلس الأعلى للتخطيط- عن انطلاق النسخة الثانية من جائزة ريادة الأعمال لعام 2015، وذلك بحضور عدد من المسؤولين والإعلاميين.

ومن المقرر أن يتم الكشف خلال المؤتمر الصحفي عن فئات الجائزة والشروط العامة والورش التوعوية المقرر تنفيذها في جميع محافظات السلطنة، بالإضافة إلى موعد التسجيل في الجائزة.

وتعد جائزة ريادة الأعمال نتاجا لإحدى قرارات ندوة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي أقيمت مطلع 2013 بتوجيهات سامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- والتي نص قرارها على: تخصيص جائزة سنوية بمستوى عال تستهدف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والجهات والأفراد الداعمين لها وتنفيذها اعتبارا من 2014.

وتهدف جائزة ريادة الأعمال إلى النهوض بريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر لتصبح مساهمًا فعالا في توطين الوظائف واقتصادًا متنوعًا يعتمد على المعرفة والابتكار، حيث تهدف الجائزة إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع العماني وتطوير أداء وتنافسية المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وتشجيع التميز والتنافسية والابتكار وتقدير الشخصيات أوالمؤسسات التي ساهمت في دعم الريادة ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتوفير بيئة ملائمة لبناء شبكات التعارف وتبادل الخبرات في مجال الريادة وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وحظيت النسخة الأولى من جائزة ريادة الأعمال على 581 مشاركة توزعت على 3 فئات رئيسية وهي :312 مشارك في فئة جائزة الريادة، و245 مشارك في فئة جائزة ريادة الأعمال للمؤسسات، و24 مشارك في فئة جائزة الداعمين لريادة الأعمال. فيما توزعت الجوائز على 13 فائزا ضمن الفئات الفرعية للجائزة ، في حين حجبت عدد من الجوائز.

تعليق عبر الفيس بوك