العلوي حكما لنهائي مونديال الألعاب المائية بكازان

مسقط - الرُّؤية

 

اختارت لجنة الحكام الرئيسية ببطولة العالم السادسة عشرة للألعاب المائية، الحكم العماني الدولي عبدالمنعم بن خميس العلوي؛ ليكون الحكم الأول في ختام سباقات السباحة في المياه المفتوحة وأقواها لمسابقة 25 كم.

وتعدمشاركة العلوي في البطولة (المقررة بكازان) إيجابية ومتميزة؛ حيث شارك في تحكيم جميع منافسات السباحة في المياه المفتوحة بالبطولة ابتداء من سباق 5 كم الذي كان فيه حكما ثانيا ومن ثم في سباق 10 كم الذي كان فيه مساعدا للحكم العام وصولا لاختياره عن جدارة ليكون حكما أول في سباق 25 كم.

وأكد العلوي أن سباقات البطولة مثيرة ومتميزة؛ لأنها جمعت بين أبطال عالميين يتنافسون على حمل لقب بطل العالم مثلما أن المراكز الأخرى في بقية السباقات جاءت مهمة جدا فمثلا في سباق 10 كم فإن أهميته جاءت لكون أصحاب المراكز العشرة الأوائل يتأهلون مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية في مدينة ريو البرازيلية الصيف القادم.

ويشار إلى أنَّ الحكم الدولي عبدالمنعم بن خميس العلوي يشغل منصب عضوية مجلس الإدارة ويترأس لجنة المسابقات والحكام بالاتحاد العماني للسباحة في دورته الحالية، إضافة إلى عضويته في اللجنة الفنية للسباحة في المياه المفتوحة بالاتحادين الآسيوي والدولي للسباحة.

تعليق عبر الفيس بوك