"حفظ البيئة" يعرِّف زوار المهرجان بأهمية المحافظة على الحياة الفطرية والنباتية


افتتح مكتب حفظ البيئة بديوان البلاط السلطاني مقرَّه بميدان مركز البلدية الترفيهي؛ وذلك من خلال معرض متنوع الأقسام؛ بهدف التعريف بدور المكتب ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2015.

وأكَّد علي بن سالم بيت سعيد -المكلف بتسيير أعمال مكتب حفظ البيئة بمحافظة ظفار- أنَّ المكتب يسعى لنشر التوعية العامة بمفردات البيئة العمانية ومكنونات الأحياء البرية والفطرية المتنوعة وأهمية الحفاظ عليها باعتبارها ثروة حيوية تميز بيئة السلطنة على وجه الخصوص وتساهم في توازنها من خلال المحميات الطبيعية والمشاريع البيئية التي يديرها المكتب، إضافة إلى إبراز الأدوار الحقيقية لأنشطة المكتب المتعددة فيما يخص صون الطبيعة والحفاظ على الكائنات الحية والفطرية داخل المحميات والمشاريع البيئية التي تحت إشرافه. وأشار إلى المكتب يشرف على خمسة محميات في المحافظة وان دوره يتكامل ويتعاون مع دور المديرية العامة للبيئة والشؤون المناخية في محافظة ظفار.

وقال بيت سعيد إنَّ المعرض يحتوي على عدد من الاركان تشمل ركن اللوحات التعريفية بالمحميات الطبيعية والمشاريع البيئية، وركن منتجات المجتمع المحلي القاطن بجوار المحميات الطبيعية كمنتجات السعفيات، والزعتر الجبلي والعسل الجبلي، ومشغولات النسيج والجلود، واللبان، والتي جميعها تتميز بجودتها واستدامتها والتي سيقوم المكتب بالتعريف عنها وترويجها كجزء من مشاريع التنمية الاقتصادية التي يقوم بها المكتب اتجاه المجتمع المحلي. وقال ايضا ان المكتب يجاري التكنولوجيا الحديثة في التوعية البيئية؛ إذ إن هناك برامج وتطبيقات للتعليم البيئة يقوم مكتب حفظ البيئة بتفعيلها.

تعليق عبر الفيس بوك