أندية اليد تطالب بعودة دوري الدرجات بدلا من "الدمج".. ومقترحات لتطوير المسابقات

مسقط - الرؤية-

طالبت الأندية المشاركة في دوري عام كرة اليد بإعادة دوري الدرجات بدلا من دوري الدمج للكرة للموسم القادم، وذلك خلال اللقاء المشترك بين الاتحاد العماني لكرة اليد والأندية المشاركة في مسابقات الاتحاد.

وشهد الاجتماع تواجد خمسة أندية فقط، وهي أندية السيب والشباب ومسقط وظفار ومثل الاتحاد في هذا اللقاء أمين السر موسى البلوشي وبحضور مدرب المنتخبات الوطنية باسم السبكي وخبير التحكيم زهير سمحة وأقيم اللقاء بمقر مبنى اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية.

وشهد الاجتماع تقديم عدد من المقترحات من قبل الأندية لتطوير المسابقات المحلية التي ينظمها الاتحاد العماني لكرة اليد ومنها المطالبة بإعادة نظام المسابقات السابق لدوري الدرجات بدلا من دوري الدمج الذي استحدثه اتحاد اليد للموسم المنصرم بنظام الدمج لدوري الدرجتين الأولى والثانية واستعرض المشاركون في الاجتماع بعض السلبيات التي رافقت النظام السابق بالإضافة إلى الإيجابيات التي حملها معه على ان يتم تقسم الفرق إلى درجتين بعد ترتيب الفرق في مسابقة درع الوزارة والتي ستكون انطلاقتها قبل دوري عام كرة اليد ويتحدد الثمانية الأوائل في دوري الدرجة الأولى وبقية الفرق في دوري الدرجة الثانية.

وفي بداية اللقاء.. رحّب موسى البلوشي أمين سر الاتحاد، بالأندية المشاركة، وتمنى أن يكون العدد أكبر من هذا من أجل مناقشة وضع كرة اليد العمانية في المسابقات المحلية، وتلقي أكبر عدد من المقترحات. وثمّن البلوشي الجهود الكبيرة التي قدمتها الأندية من أجل إنجاح مسابقات الموسم المنصرم، والذي شهد فترة طويلة بسبب انشغال المنتخبات الوطنية في عدد من الاستحقاقات، بجانب مشاركات الأندية في المشاركات الخارجية، كما أثنى على تفهم الأندية لتلك المرحلة والتي تكللت بالنجاح وخاصة لمنتخب اليد الشاطئية الذي نجح في الحصول على المركز الثاني في البطولة الآسيويّة والتأهل إلى نهائيات كأس العالم لليد الشاطئية، بالإضافة إلى النجاح الكبير الذي شهدته تلك الاستضافة والتي جاءت بتعاون الجميع.

وخلال الاجتماع.. استعرض مدرب المنتخبات الوطنية باسم السبكي والخبير التحكيم بالاتحاد العماني لكرة اليد زهير سمحة، برنامج الفترة المقبلة للمنتخبات الوطنية، استعدادًا للاستحقاقات القادمة، كما تمّ التطرق إلى مناقشة إيجابيّات وسلبيات الموسم الماضي، بالإضافة إلى مناقشة انطلاقة الموسم الجديد لكرة اليد العمانية عبر إطلاق مسابقة دوري الناشئين والشباب والمقرر له أن ينطلق يوم 21 أغسطس القادم وتمّ خلالها شرح تفاصيل وقواعد دوري الناشئين والشباب.

ومن جهة أخرى يعقد مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة اليد اليوم الأربعاء اجتماعًا برئاسة الشيخ سلطان بن حميد الحوسني، لمناقشة عدد من المواضيع منها مناقشة نظام المسابقات للموسم الجديد والنظر في مطالبات الأندية، ومناقشة برنامج المنتخبات الوطنية والاستحقاقات القادمة التي تنتظر المنتخبات الوطنية وأبرزها التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم القادم عبر البرنامج المقدم من قبل الجهاز الفني للمنتخبات الوطنيّة وكذلك مناقشة عدد من المواضيع المرفوعة من قبل اللجان العاملة بالاتحاد منها إقامة ورشة للحكام والمدربين خلال الفترة القادمة.

تعليق عبر الفيس بوك