مدرب منتخبنا للكريكيت: فترة الإعداد لنهائيات العالم بالهند تتضمن معسكرا خارجيا

الرُّؤية - عادل البلوشي

أكَّد مُدرِّب منتخبنا الوطني للكريكيت السريلانكي دوليب منديس، أنَّ الإنجاز الذي حققه المنتخب بتأهله لنهائيات العالم بالهند العام المقبل، لم يأتِ من فراغ، وإنما كان ثمرة عمل وجهد واضحين طوال الفترة الماضية.. مشيرا إلى أنَّ المرحلة المقبلة تتطلب جهودا أكبر، خصوصا وأنَّ المنافسة في بطولة العالم لن تكون سهلة على الإطلاق، في ظلِّ وجود منتخبات لها باع كبير في النهائيات.. وتمنَّى المدرب أنْيتفرغ اللاعبين في الفترة المقبلة، خصوصا وأنَّ الغالبية منهم يعملون في القطاع الخاص. لافتا إلى أنَّ فترة إعداد المنتخب ستتضمن إقامة معسكر خارجي في سريلانكا أو الهند، مع خوض عدد من المباريات الودية التجريبية.. شاكرا لوزارة الشؤون الرياضية جهودها الداعمة للمنتخب.

ومن جانب آخر، تحتفي وزارة الشؤون الرياضية بإنجاز نجوم منتخبنا الوطني للكريكت بتأهله، ولأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس العالم للكريكت المقرَّر إقامتها في الهند في مارس المقبل؛ حيث سيتم تنظيم تكريم خاص للمنتخب يوم الإثنين المقبل في قاعة المحاضرات بالوزارة، برعاية معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، وبحضور بانكج كيمجي المشرف على المنتخب والمجلس العماني للكريكيت.

ووصلتْ بعثة المنتخب إلى أرض السلطنة، أمس الأول، وتمَّ تنظيم احتفالية رسمية بسيطة لاستقبال اللاعبين؛ حيث تواجد في المطار عدد من المسؤولين بالوزارة، إضافة إلى حشد جماهيري غفير وأهالي اللاعبين.

وحقَّق تأهل منتخب الكريكيت إلى نهائيات كأس العالم صَدَى كبيرًا في وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث تمَّ تناقل الخبر بشكل كبير على مختلف الحسابات في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كما تقدَّم عددٌ من المؤسسات الرياضية الرسمية بالتهئنة إلى منتخب الكريكيت بهذا الإنجاز؛ ومنها: الحساب الرسمي للاتحاد العماني لكرة القدم.

وتمكَّن مُنتخبنا الوطني من التفوق على منتخبات عالمية في البطولة -ومنها: أفغانستان وهولندا وناميبيا- وحقق فوزا مُهمًّا في البطولة على حساب منتخب ناميبيا، ومنها استطاع التأهل لنهائيات كأس العالم. ويُشار إلى أنَّ المنتخب يضمُّ في صفوفه عددا كبيرا من اللاعبين العمانيين، وكذلك في الجهاز الاداري؛ منهم اللاعبان: يوسف رحيم بخش البلوشي، وسفيان محمود البلوشي، إضافة إلى الجهاز الإداري والمتمثل في: داد محمد البلوشي، ومقبول موسى اللواتيا.

تعليق عبر الفيس بوك