التعريف بالعوائد الاقتصادية للاستزراع السمكي في محاضرة علمية بالخابورة

الخابورة - الرؤية

نظمت دائرة الثروة السمكية بولاية الخابورة في محافظة شمال الباطنة، وبالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة، محاضرة علمية عن مشروع الاستزراع السمكي، الذي سيتم تنفيذه خلال الفترة المقبلة في قرية عباسة على ساحل الولاية.

وحضر المحاضرة سعادة الشيخ سيف بن مهنا بن سيف الهنائي والي الخابورة رئيس لجنة سنن البحر بالولاية، وسعادة الشيخ فهد بن سلطان الحوسني، وسعادة علي بن خلفان القطيطي عضوي مجلس الشورى ممثلي ولاية الخابورة، وأعضاء لجنة سنن البحر بولاية الخابورة، والمهندس راشد بن سعيد بن حمد الغافري مدير عام الثروة السمكية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة، والمهندس صقر بن راشد بن سعيد الرشيدي مدير التنمية السمكية بولاية الخابورة، وعدد من الصيادين الحرفيين، وناقلي الثروة السمكية والعاملين في المهن المرتبطة بالقطاع السمكي والمستثمرين.

وجرى خلال المحاضرة- التي استضافتها قاعة الإجتماعات بمعهد تأهيل الصيادين بالخابورة- تقديم معلومات علمية وفنية واقتصادية وافية عن المشروع من قبل المختصين بالشركة المنفذة. وتناولت المحاضرة التعريف بالمشروع وأهميته الاقتصادية ومراحل تنفيذ المشروع ودوره في تشغيل الأيدي العاملة الوطنية وتوطين تطبيقات التكنولوجيا الحديثة وكميات الإنتاج المتوقعة من المشروع بعد تنفيذه. وفي نهاية المحاضرة العلمية.. قام المختصون في الشركة المنفذة للمشروع بالرد على تساؤلات واستفسارات الحضور.

ويتكون المشروع- الذي سينفذ بالقرب من ميناء الصيد البحري بالولاية- من أحواض استزراع بعمق خمسين مترا، تبنى بتكنولوجيا متطورة، وسيتم فيها استزراع أسماك زعنفية عندما تصل الى الحجم المحدد سيتم تسويقها وتصديرها للاستهلاك في السوقين المحلي والخارجي.

تعليق عبر الفيس بوك