حماية المستهلك تستبدل مركبة بـ10 آلاف ريال لمستهلك في الداخلية

نزوى - الرُّؤية

تمكَّنتْ إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية من حلِّ الشكوى التي تقدَّم بها أحد المستهلكين عن طريق التسوية الودية، باستبدال مركبته بأخرى جديدة قيمتها 10700 ريال عماني؛ وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها بالطرق الودية دون إحالتها إلى جهات الاختصاص.

وتعود تفاصيل القضية بتلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين حول قيامه بشراء مركبة من إحدى الوكالات التجارية بالمحافظة. وخلال الأيام الأولى من الشراء، لاحظ وجود عطل بالسيارة وهو عبارة عن صوت في لوحة الإلكترونيات للمركبة، وعندما راجع المشتري الوكالة رفضت استبدال المركبة وأبدت استعدادها لإصلاح الأعطال الموجودة. وطالب المشتكي باستبدال السيارة بأخرى جديدة، لكن الوكالة رفضت الاستبدال، وعلى أثر تلقي الإدارة للشكوى تم التواصل مع المعنيين بالوكالة لأخذ أقوالهم. وبعد عدة جلسات مع أطراف الشكوى في مقر الإدارة لغرض التوصل إلى حل للشكوى بالطرق الودية، كون الأعطال ظهرت خلال المدة القانونية، فقد أبدت الوكالة استعدادها باستبدال المركبة بأخرى جديدة للمستهلك.

تعليق عبر الفيس بوك