استرجاع 80 ألف ريال لصالح مستهلكين في السيب خلال النصف الأول

مسقط - الرُّؤية

أظهرتْ إحصائيات أصدرتها إدارة حماية المستهلك بالسيب -ممثلة بقسم الشكاوى- أنَّ إجمالي الشكاوى خلال النصف الأول من العام الجاري 2015 بلغت حوالي 1174 شكوى بمختلف القطاعات؛ حيث تم استرجاع حوالي 80868 ريالا عمانيا لصالح المستهلكين.

وقال محمود بن حمد البادي -المكلف برئاسة قسم الشكاوى- إن قطاع المقاولات ومواد البناء جاء في المرتبة الأولى بعدد الشكاوى المقدمة بـ233 شكوى؛ تم من خلالها استرجاع حوالي 20815,6 ريالات عمانية، فيما جاء قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة في المرتبة الثانية؛ حيث بلغت 188 شكوى وتم استرجاع 11306 ريالات عمانية من خلالها، تلاه قطاع الهواتف وخدماتها بحوالي 117 شكوى وبمبالغ مسترجعة قيمتها 2708,5 ريالات عمانية، ومن ثم جاء قطاع ورش اصلاح المركبات بـ115 شكوى، وتم استرجاع 4680 ريالا عمانيا، فيما بلغ إجمالي الشكاوى المقدمة في قطاع السيارات وخدماتها 108 شكاوى، وبإجمالي مبالغ مسترجعة لنفس القطاع بلغت حوالي 9900 ريال عماني، كما بلغ عدد الشكاوى في الخدمات الاخرى حوالي 115 شكوى بقيمة مبالغ مسترجعة تقدر بـ10822,2 ريال عماني.

وأضاف البادي بأنَّ قطاع الاجهزة الكهربائية والإلكترونية يأتي بعد هذه القطاعات؛ حيث بلغ عدد الشكاوى المقدمة فيها حوالي 98 شكوى، تم خلالها استرجاع 59762 ريالا عمانيا، فيما بلغ إجمالي الشكاوى المقدمة في قطاع الأثاث والمفروشات 47 شكوى واسترجاع 5919,3 ريالات عمانيا، تلاه قطاع الاطارات وقطع غيار المركبات بحوالي 30 شكوى واسترجاع 2475 ريالا عمانيا، بينما بلغ إجمالي الشكاوى في قطاعات خدمات السفر والسياحة المطابخ والملابس والمنسوجات وخدماتها وخدمات الأيدي العاملة...وغيرها، حوالي 48 شكوى.

تعليق عبر الفيس بوك