انطلاق منافسات "شجع فريقك" بنادي الوحدة بجعلان بني بوعلي وسط حضور جماهيري

جعلان بني بوعلي- علي برياء

انطلقت فعاليات الدورة الصيفية لكرة القدم لبرنامج "شجع فريقك" بنادي الوحدة الرياضي بولاية جعلان بني بوعلي، وذلك تحت رعاية الشيخ سالم بن علي بن سالم السنيدي رئيس مجلس إدارة نادي الوحدة وبحضور مختلف أعضاء اللجان التنظيمية للدورة الصيفية لنادي.

وتأتي هذه الدورة بتنظيم من نادي الوحدة الرياضي وبالتعاون مع دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية والتي تستمر فعالياتها الى نهاية الشهر الجاري. وقال الشيخ سالم بن علي بن سالم السنيدي رئيس النادي في كلمتة الإفتتاحية إن تأتي هذه الدورة ضمن الجهود التي يبذلها نادي الوحدة الرياضي بهدف تطوير الكوادر الشبابيه في الولاية بمجالات الأنشطة الرياضة والإجتماعية والثقافية والعمل على إشراك الفرق الأهلية وجماهيرها تحت مظلة نادي الوحدة الرياضي في فترة الصيف مشيرا ان نحرص على ان تكون المنافسة بين الفرق منافسة شريفة من خلال تعزيز الجانب الرياضي والرقي بالرياضة الكروية على مستوى الولاية والتي تعد المرحلة الاولى من مراحل برنامج شجع فريقك.

وشهدت فعاليات الدورة بمشاركة 15 فريقا وقد تم تقسيمها على أربع مجموعات، حيث تجمع المجموعة الأولى بين شباب الأشخرة والشباب وشباب السويح والفليج أمّا المجموعة الثانية فتضم الحيرة والقبس وشباب الخبة وسيح السندة والمجموعة الثالثة الحدة والظاهر والجزيرة والاتحاد الغربي أما المجموعة الرابعة والأخيرة فتضم البندر الجديد والجوابي ونجوم الأشخرة.

وبدأت مباريات الافتتاح بين فريقي الفليج والشباب من فرق مركز الولاية والتي انتهت بفوز فريق الشباب على الفليج بنتيجة هدفين مقابل هدف وجاءت المباراة جيدة من الفريقين وتبادل الفريقان الهجمات وسط متابعة جماهيرية كبيرة.

أمّا المباراة الثانية فقد جمعت بين فريقين آخرين من فرق الساحل؛ وهما فريق الأشخرة وفريق السويح وانتهى اللقاء بفوز فريق السويح بهدف دون رد وقد جاءت المباراة أكثر إثارة ونديّة سيطر السويح على مجريات الشوط الأول لعبا ونتيجة؛ حيث تقدم في الشوط الأول بهدف دون مقابل، لكن الشوط الثاني جاء الأشخرة بدافعية أقوى من حيث اللعب والتمركز في منطقة العمليات بفريق السويح، وأمسك بزمام هذا الشوط مع شن هجمات متتالية على مرمى السويح، غير أن استبسال مدافعي فريق السويح ومن خلفهم حارس مرماهم حالت دون تعديل النتيجة أو تغييرها لأخضر الأشخرة لينتهي اللقاء بفوز السويح صاحب الصولات والجولات في دورة نادي الوحدة.

فيما انتهى اللقاء الثالث الذي جمع بين فريقي سيح السندة والحيرة بفوز الحيرة بهدف دون مقابل في مباراة اتسمت بالندية والحماس لينتهي لصالح فريق الحيرة الذي يمتلك أكبر رصيد من كؤوس دورة الوحدة حسم اللقاء لصالحه لتستمر الدورة على مدى أسبوعين ويشارك بها خمسة عشر فريقا.

وفي اليوم الثاني من منافسات الدورة، التقى فريقا الجوابي ونجوم الأشخرة في مباراة انتهت بفوز الجوابي بهدفين مقابل هدف، وسجل اللاعب سعد المدهوشي في الدقيقة الحادية عشرة من الشوط الأول هدف في مرمى نجوم الأشخرة، بينما في الشوط الثاني تقدم فريق نجوم الأشخرة في مستوى الأداء، لكن أحرز سلطان الكاسبي الهدف الثاني في مرمى شباك نجوم الأشخرة، وبعد ذلك سجل اللاعب يحي الرزيقي لاعب نجوم الاشخرة الهدف الأول في مرمى الجوابي.

إلى ذلك، أقيمت المباراة الثانية في اليوم الثاني من المنافسات، بين فريق القبس وفريق الخبة والتي كانت الجماهير القبساوية حاضرة بقوة وسط تشجيع لافت، وحققت الكتيبة القبساوية هدفين مقابل لاشيء عن طريق غاصب فيروز في الدقيقة 27، وأحرز ياسر الغيلاني الهدف الثاني في مرمى شباك الخبة وقد تمكن القبس من فرض سيطرته على الكرة خلال الشوطين كما سنحت لفريق الخبة عدة فرص لكن لم تتكلل بأهداف.

وتمكن الجزيرة الفريق الجديد بالدورة أن يلتهم نقطة في أول لقاء جمعه بجاره الاتحاد الغربي، بعد أن حقق تعادلا ثمينا ظفر منها بنقطة ثمينة تسجل في رصيده الأول لهذه الدورة.

وشهدت الدورة حضورا جماهيريا حاشدا؛ حيث اكتظت مدرجات النادي بمشاركة رياضيين من مختلف ولايات جعلان والكامل والوافي وجعلان بني بوحسن، بالإضافة إلى أبناء الولاية ولاية جعلان بني بوعلي، كما حضر هذه الدورة المدرب الوطني سالم عزان ومجموعة كبيرة من محبي كرة القدم.

تعليق عبر الفيس بوك