"العنف الجنسيفي الحروب" آخر حلقات سيرين في "بلا حدود"

بيروت - الوكالات

تستكمل الفنانة سيرين عبد النور مشوارها الفني في الحلقة الرابعة والأخيرة من برنامجها "بلا حدود" في شهر رمضان المبارك، تحت عنوان عريض ومهم هو "الانتهاكات التي تتعرّض لها المرأة في ظل الحروب". وفي البرنامج الواقعي الذي تعرضه شاشة تلفزيون "الآن" الإماراتية، والذي أنتجته شركة "ناتشورال ستار"، تضيء بكل جدّية هذه الجريمةالتي يرتكبها المتحاربون في كل مكان.

وفي الحلقة تنقل الكاميرا اتصال عبد النور بالسيدة زينب بنغورا، وهي الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، والمعنية بموضوع "العنف الجنسي" في حالات الصراعات والحروب. ووقفت سيرين معها عند التقرير التي أعدّته عن العنف الجنسي الذي يمارس خلال الحروب في الدول العربية، وأسبابه ومعالم خطورته على المرأة والمجتمع، كما الخطوات التي ستقوم بها الأمم المتحدة للحدّ من هذه الحالة الإجراميّة التي تعاني منها الشعوب والإنسانية.

ومنجهةٍ أخرى، تلتقي سيرين عبد النور مع "هاجر"، وهيفتاة عانت من الإعتقال وكل ما يحمله من ظلم وعنف وتحرّش. وسيشاهد المتابعون للبرنامج، كيف شرحت مشكلتها وما حصل لها.وفي نهاية الحلقة، تزور جمعية "حماية" الإنسانية التي تعنى بمكافحة كافة أنواع العنف الجنسي الممارس على الأطفال، في كل مكان. وستتحدّث مع منسّقة العلاج النفسي في الجمعية ميرا عطالله وعن طرق الوقاية والتنبّه من الوقوع في هذا الأمر. كما تتحدث عن حالة اللاجئين في المخيّمات الشعوائية وغير المنظّمة وغير الآمنة من كافّة الجوانب.

وقالت عبد النورعن الموضوع الذي ستتناوله الحلقة الأخيرة لشهر رمضان: "بالصوت العالي يجب أن نصرخ وننبّه العالم، أن كفى عنفاً ضدّ البشرية، وكفى عنفاّ ضد النساء والأطفال، وكفى عنفاً ضد النساء وما تتعرضن له في الحروب من إنتهاكات. وسأظلّ أرفع الصوت للعالم الى أن تصبح هذه الجريمة من ذكريات التاريخ".

تعليق عبر الفيس بوك