"السياحة" و"بريد عمان" تشكلان لجنة لإطلاق خدمة البريد السياحي عبر 88 نافذة بالسلطنة

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ الإدارة التنفيذية لبريد عمان اجتماعا مع وزارة السياحة؛ تمهيدا لإطلاق خدمة البريد السياحي (البلاد) الذي تقدَّمت به بريد عمان؛ لتكون بوابة سياحية للترويج السياحي للسلطنة من خلال المكاتب البريدية التي تملكها بريد عمان في جميع محافظات السلطنة وعددها 88 فرعا.

وتمَّ الاتفاق في الاجتماع -الذي ضمَّ سعادة ميثاء المحروقية وكيلة السياحة، وعلي بن محمد الفارسي الرئيس التنفيذي لبريد عمان- على تشكيل لجنة مشتركة لتفعيل المقترح وتنفيذه خلال الفترة المقبلة. وحضر الاجتماع سالم الهاشمي مدير عام البريد وحسين اللواتيا مساعد المدير العام للعمليات المساندة.

وتهدفُ خدمة البريد السياحي -التي تقدمت بها بريد عمان- إلى الترويج السياحي للسلطنة عبر المكاتب البريدية في جميع محافظات وولايات السلطنة وتمكين المكاتب البريدية بالسلطنة لتكون بوابة للترويج السياحي وكذلك تنشيط السياحة الداخلية للسلطنة. ويملك بريد عمان 88 مكتبا بريديا منتشرة في جميع محافظات السلطنة وأكثر من 66 ألف صندوق بريدي ثابت وأكثر من 10 آلاف صندوق بريدي متحرك بجوار أسطول كبير من السيارات مع استخدام الموقع الإلكتروني الخاص لشركة بريد عمان للترويج السياحي، وكذلك التطبيق الخاص بالهواتف الذكية الخاص بخدمات البريدية.

وستخصِّص بريد عمان العديد من الخدمات لإنجاح خدمة البريد السباحي؛ منها: الشاشات الإعلانية الترويجية وصالات خدمة العملاء التي تقوم بتطويرها بالهوية البصرية الجديدة، وكذلك الصناديق البريدية والكراسي الإعلانية ومداخل وبوابات صالات خدمة العملاء. وسيتم تدشين خدمة البريد السياحي "البلاد" خلال مهرجان صلالة السياحي 2015؛ وذلك تزامنا مع الموسم السياحي الذي تشهده محافظة ظفار خلال موسم الخريف.

وستخصِّص بريد عمان كورنر خاص لخدمة البريد السياحي "البلاد" في معظم المكاتب المحورية للبريد عددها من 11 إلى 15 مكتبا بريديا، والتي ستتضمَّن الأدوات الترويجية التالية شاشة عرض للمواقع السياحية وستاند يتضمن بروشورات ترويجية سياحية وأقراص مكوناتها سياحية وستاند للخرائط السياحية وتجهيز تطبيق الكتروني للسياحة يتضمن معلومات سياحية عن السلطنة وتقديم معلومات سياحية عن الفنادق والمنتجعات وإيجار السيارات والجوانب التي يحتاجها السائح.

وسيتمُّ إطلاق معرض متنقل عن الطوابع وتخصيصه لبيع الطوابع للسياح الزائرين للسلطنة عبر السفن السياحية، وذلك بهدف الترويج السياحي والتاريخي للسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك