منتخبنا للكرة الشاطئية يودع "مونديال البرتغال" بعد الخسارة أمام إيطاليا .. ولقاء تحصيل حاصل مع كوستاريكا غدا

الرؤية - عادل البلوشي

ودع منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية بالبرتغال بعد أن تلقى خسارته الثانية مساء أمس أمام المنتخب الإيطالي بنتيجة 4/2، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجوعة الثانية والتي تضم منتخبي سويسرا وكوستاريكا من منافسات البطولة التي تستضيفها مدينة اسبينهو البرتغالية لغاية التاسع عشر من يوليو الجاري، وأحرز هدفي منتخبنا الوطني في اللقاء كل من يحيى العريمي وخالد العريمي.

وكان منتخبنا الوطني قد افتتح مشواره بخسارة أمام المنتخب السويسري بنتيجة 5/2، وبالعودة إلى المباراتين فإن منتخبنا الوطني هو من كان يفتتح نتيجة اللقاء، إلا أن تراجع لاعبي منتخبنا الوطني الى الخلف وارتكاب بعض الأخطاء وفارق الخبرة بالمقارنة مع بقية المنتخبات، رجحت من كفة باقي المنتخبات وتفوقها على منتخبنا الوطني.

وبالعودة إلى بعض إحصائيات مباراة منتخبنا الوطني والإيطالي، فقد كانت نسبة استحواذ منتخبنا الوطني للمباراة بنسبة 39%، بينما 61% للمنتخب الإيطالي، وبلغ عدد المحاولات لمنتخبنا الوطني 52 محاولة فيما كانت عدد المحاولات للمنتخب الإيطالي 56 محاولة، وبلغ عدد التسديدات على المرمى لمنتخبنا الوطني 15 تسديدة بينما كانت 22 تسديدة للمنتخب الإيطالي، وبلغ عدد الضربات الحرة لمنتخبنا الوطني 5 ضربات حرة فيما للمنتخب الإيطالي 9 ضربات حرة.

وسيؤدي منتخبنا الوطني لقاءه الثالث في دور المجموعات غدا الإثنين بمواجهة منتخب كوستاريكا، ونجح المنتخب الإيطالي من بلوغ الدور الثاني للمونديال بعد أن تحصل على ست نقاط حيث تفوق في لقائه الافتتاحي على نظيره المنتخب الكوستاريكي بنتيجة 6/1.

وبالرغم من خروج منتخبنا الوطني من النهائيات إلا أنه حظي باحترام وتقدير كبيرين في البطولة، حيث كان المنتخب العربي الوحيد بالبطولة، كما أن منتخبنا للشواطي يعد من المنتخبات الوطنية المستحدثة في السنوات القليلة الماضية ويفقر السلطنة إلى إقامة دوري للشواطئ بينما تملك باقي المنتخبات المشاركة بالبطولة هذه الميزة مما تضعها في جانب فني أفضل.

يشار إلى أن المنتخب الوطني للقدم الشاطئية قد نجح في تحقيق انتصارات كثيرة للكرة الشاطئية العمانية ومنها تتويجه بلقب البطولة الآسيوية والخليجية في قطر في شهر أبريل الماضي.

تعليق عبر الفيس بوك