إقبال جماهيري كبير على أمسية "فوانيس" بدار الأوبرا السلطانية

مسقط - الرؤية

نظّمت دار الأوبرا السلطانية مسقط الإثنين الماضي أمسية روحانية للعائلة بعنوان "فوانيس"واحتضنتها دائرة التعليم والتواصل المجتمعيفي إطار ما تقوم به الدائرة لتوطيد التعاون والتواصل بين فئات المجتمع والداروفق رؤي نابعة من القيم الاجتماعية والثقافية والإنسانية وإيمانها بالتواصل والعطاء.

وشهدت الفعالية التي أقيمت لأول مرة خلال شهر رمضان حضوراً كبيراً من الجمهور العماني والوافدين وتجاوباً ملحوظاً، وتضمنت الفعالية المجانية معارض للتراث العماني ومعرض للمساجد العمانية تخللتها وصلات إنشادية وموشحات أحيتها جمعية هواة العود وفرقة "أريج" للإنشاد الديني.

وقال الدكتور ناصر بن حمد الطائي، مستشار مجلس الإدارة للتعليم والتواصل المجتمعي، إن الفعالية هدفت إلى مد جسور التعاون والتواصل بين المجتمع ودار الأوبرا السلطانية مسقط والاحتفاء بالموروث في أجواء روحانية وحميمية بمناسبة شهر رمضان الفضيل، حيث ارتأينا الاحتفاء بالفنون كواحدة من الطرق الإنسانية لتحقيق التقارب الروحاني والوجداني مع الخالق والوئام والتسامح بين أفراد المجتمع". وأضاف الطائي أنّالفعالية تضمّنت معرضا للقُبب والمساجد العمانية ومعارض فنية وتراثية تبرز الجمال الفني والإبداعي للفنان العماني، وركنا زاخرا بالفعاليات الترفيهية للأطفال مع مجموعة من الشخصيات الكرتونية إضافة إلى العروض السحرية والرسم على الوجوه، واختتمت بوصلة من الإنشاد الديني قدمتها فرقة "أريج" والتي تعد أحد الفرق الفنية المتخصصة في الإنشاد المعاصر والأصيل.

وعبّر زوار الفعالية عن إعجابهم بدار الأوبرا السلطانية مسقط وتصميمها المعماري ودهشتهم من التفاصيل الدقيقة لكل زاوية من زواياها وتجاوبهم مع الفعالية وتناغمهم مع الفرقالمشاركة والمعارض التراثية والداعمة للفعالية التيأضافت جماليةروحانية وخصصت الفعالية ركناً خاصاً للأطفال شمل عروضاً سحرية والرسم على الوجوه والتعريف بالآلات الموسيقية.

يذكر أنّ دائرة التعليم والتواصل المجتمعي تنظم جولات تعريفية يومية للدار وبرامج تفاعلية للطلبة ومحاضرات تسبق العروض وفعاليات البيت المفتوح خلال الموسم الذي يمتد من سبتمبر وحتى مايو.

تعليق عبر الفيس بوك