البنك الوطني العماني يحتفل بتخريج 15 دارساً من برنامج أساسيات العمل المصرفي

مسقط - الرؤية

أعلن البنك الوطني العماني أمس عن استكمال برنامج أساسيات العمل المصرفي، المبادرة التدريبية التي تشكل محوراً رئيسياً ضمن استراتيجية البنك لتطوير المواهب. ويستهدف البرنامج، الذي نظمته أكاديمية التميز التابعة للبنك الوطني العماني، الموظفين المبتدئين حيث يقدم لهم نماذج تدريبية حول المفاهيم والممارسات المصرفية الرئيسية، والمناهج المثلى لتنفيذ مختلف التعاملات المصرفية، والمبيعات، فضلاً عن تعميق معارفهم حول المنتجات والخدمات التي يقدمها البنك الوطني العماني وأفضل مقاربات خدمة العملاء.

كما تضمّن البرنامج تدريباً عملياً ضمن فروع البنك، وتقمّص العديد من الأدوار التخصصية، ودراسات حالة، وحوارات بين المجموعات وعبر الفيديو بما يساعد في تجهيز المتدربين لاكتساب تجربة مميزة في العمل المصرفي ليكونوا مؤهلين لتبوء مناصب متنوعة ضمن مختلف أقسام البنك.

وفي هذا السياق احتفل البنك الوطني العماني بتخريج دفعة من المشاركين في برنامج أساسيات العمل المصرفي تشمل 15 دارساً عمانياً، ممن حصلوا على وظائف متنوعة ضمن مختلف وحدات الأعمال في البنك بما فيها الفروع المصرفية، والمبيعات، وخدمة العملاء وغيرها. ويعتبر الاستكمال الناجح لبرنامج التدريب دليلاً على التزام البنك برعاية الموظفين الشباب وتأهليهم للوصول إلى مراتب وظيفية أكثر تطوراً.

وفي معرض تعليقه على البرنامج قال جون شنغ، المدير العام ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد لدى البنك الوطني العماني: "نركّز دوماً على تمكين موظفينا عبر تنظيم برامج توجيه وتدريب متنوعة التزاماً منّا بتطبيق سياسة التوطين. ويعتبر تخريج الدفعة الأخيرة من برنامج أساسيات العمل المصرفي دليلاً واضحاً على سياستنا التي لا تقتصر على توظيف المواهب بل أيضاً تمكين الموظفين من تولي مناصب أكثر تطوراً ضمن القطاع المصرفي".

وانطلاقاً من التزامه بتعزيز جهود التوطين، شارك البنك مؤخراً في معرض الوظائف وريادة الأعمال الخامس لكليات العلوم التطبيقية، الذي أقيم تحت رعاية سعادة حمد بن خميس العامري، وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل. وقد تلقّى البنك خلال المعرض العديد من طلبات التسجيل للمشاركة في برنامج "قادة المستقبل" التدريبي، الذي يستمر لمدة 15 شهراً ويزوّد المشاركين بالخبرات والتجارب اللازمة للعمل ضمن مختلف المجالات المصرفية.

بالإضافة إلى ذلك، أعلن البنك الوطني العماني مؤخراً عن تقديم 15 منحة دراسية للطلبة العمانيين من ذوي الدخل المحدود لاستكمال دراستهم ضمن أفضل الجامعات العالمية تأكيداً على التزامة المطلق باستراتيجية تنمية المواهب العمانية. كما سيعمل البنك على توفير 25 فرصة وظيفية جديدة خاصة للخريجين الجدد ضمن مختلف إداراته، إضافة إلى منح خمسة من موظفيه الحاليين فرصة الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من أبرز الجامعات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

تعليق عبر الفيس بوك