السبت, 17 نوفمبر 2018

خبر : "البوصلة لخدمات النفط" تحصل على شهادة الآيزو للجودة بدعم من "أوكسيدنتال عمان"

الأربعاء 08 يوليو 2015 10:48 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

شاركت شركة أوكسيدنتال عمانفي الأمسية الاحتفائية التي أقامتها شركة البوصلة لخدمات النفطبمناسبة حصولها على شهادة الأيزو ISO 9001:2008. وأقيم الحفل مساء أمس الأول في فندق كراون بلازا بحضور زاهر الحشار، مدير القيمة المحلية المضافة بشركة أوكسيدنتال عمان.وجاء هذا الإنجاز الذي حققته شركة البوصلةبعد عامين من مشاركتها في برنامج شركة أوكسيدنتال عمان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي صُمم للمساهمة في نمو قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتنميته في عمان. ويعمل البرنامج على تحديد المؤسسات العمانية الصغيرة والمتوسطة التي لديها إمكانية عالية لتعزيز القيمة المحلية المضافة وخلق فرص عمل للعمانيين،ثم يتم تنفيذ برامج تنموية مصممة خصيصا لهذه المؤسسات بحيث تتعزز قدرة هذه المؤسسات وإمكانيتها للنمو من خلال زيادة قدرتها التنافسية الطويلة المدى. وبعد اختيارها للمشاركة في برنامج شركة أوكسيدنتال عمان للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة،استفادت شركة البوصلة من البرنامج الخاص الذي تم إعداده لها والذي شمل عدة جوانب، منها الدعم في مجال التدريب والدعم في مجال البعثات الدراسيةوتطوير الموارد البشرية وسياساتها، وتطوير خطط العمل بما يتيح للشركة رسم رؤية مستقبلية واضحة. كما تضمن البرنامج أيضا مساعدة الشركة في الحصول على إحدى الشهادات الدولية في مجال الجودة، وغيرها من الجوانب الأخرى.

وبهذه المناسبة،قال الرئيس التنفيذي لشركة البوصلة لخدمات النفط: "إن حصولنا على هذا الاعتراف العالمي للجودة يعكس التزامنا بتبنّي أفضل معايير الجودة في كافة مستويات عملنا. كما أتقدم بالشكر الجزيل لشركة أوكسيدنتال عمان على إتاحة الفرصة لنا للمشاركة في برنامج تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي كان له دور بارز في حصولنا على هذه الشهادة اليوم."

إن هذا التتويج الذي حظيت به شركة البوصلة يعدُ نجاحا لبرنامج تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي أطلقته شركة أوكسيدنتال عمان استجابةً للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، حفظه الله، والصادرة في يناير 2013 في ندوة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كم أنه أمر من شأنه أن يعزز في الآن ذاته مساهمة شركة أوكسيدنتال عمان في القيمة المحلية المضافة.

الجدير بالذكر أن الآيزو ISO 9001:2008 تُحدد المعايير التي يجب على المؤسسات مراعاتها في نظم إدارة الجودة لديها لتكون قادرة على تلبية احتياجات عُملائها وتزويدهم بأفضل معايير جودة ممكنة، وهذا المعيار مخصص للاستخدام في أي منظمة بغض النظر عن حجمها، أو نوع المنتج بما في ذلك الخدمة. حيث أنها توفر أيضا عددا من المتطلبات التي تساعد المنظمة على تحقيق رضا المستهلكين من خلال المنتجات والخدمات التي تنتجها والتي تتفق وتلبي توقعات المستهلكين. تتضمن أيضا المتطلبات اللازمة للتطوير أو التخطيط المستمر في نظام إدارة الجودة.