الطرازان الجديدان C 63 "و C 63 S" من مرسيدس .. أداء أقوى على الطريق

مسقط - الرؤية

يضع الطرازان الجديدانC 63 وC 63 S من مرسيدس-AMG معايير متفوقة، بفضل ما يتمتعان به من أداء مُذهل، وتصميم ينبض برياضة السيارات، وديناميكيات مثيرة للغاية. ومع خصائص القيادة المتطوّرة جداً، ومزاياAMG للتحكم، وأيضاً المستوى العالي للاختيارات والتجهيزات الشخصية، تصبح تجربة القيادة فريدة إلى أبعد الحدود. ويأتي الطراز الأعلى ضمن الفئة-C مجهّـزاً بمحرّك توربو مزدوجV8 تم تطويره حديثاً بسعة 4.0 لتر، وهو طراز مدمج وسريع الاستجابة بثماني أسطوانات، ويعتبر الأكثر كفاءة في استخدام الوقود والأفضل أداءً في العالم. كما أنه الطراز الوحيد بمحرّكV8 في فئته مع طاقة إنتاجية تصل إلى 510 حصان في طرازC 63 S، وإلى 476 حصان في طرازC 63. بديناميكيات القيادة والراحة التي توفرها خلال المسافات الطويلة، تقـدّم سيارةC 63 من مرسيدس-AMG أداء مُقنعاً مع كفاءة عالية في استهلاك الوقود، وديناميكيات مميزة للتصميم، ومستوى عال من الوظائف العملية للاستخدامات اليومية. كما أنّالتصاميم الداخلية والخارجية باتت أكثر تميّزاً من أي وقت مضى.

وقالديرك فيتزر، مدير إدارة المبيعات والتسويق لدى "دايملر" الشرق الأوسط والأدنى: "مع الجينات الوراثية المميزة لعلامةAMG، تُجسّد سيارةC 63 من مرسيدس-AMG تماماً روعة الأداء بشكل لا تضاهيه أي سيارة أخرى في فئتها. وتتضمن الباقة المتطوّرة التي تأتي مع سيارة السيدان ذات الأربعة أبواب محرّك توربو مزدوج بثماني أسطوانات تم تطويره حديثه، إلى جانب عدد لا يُحصى من ميزات القيادة الديناميكية، لتوفر أداء استثنائياً وكفاءة عالية، ومتعة لا توصف". ويضيف: "خلفاً لسيارة مرسيدس- بنزC 63 AMG، والتي باعت ما يزيد عن 40,000 مركبة عالمياً، فإن سيارةC 63 الجديدة من مرسيدس-AMG ستُعزّز من هذا النجاح، إذ تُرسي معايير جديدة كلياً، بل وتعمل على ترسيخ الوعد الذي تلتزم به علامتنا التجارية وهو 'قيادة الأداء'".

وباحتوائها على نظام عادم رياضي مع غطاء رفراف، يُصدر كلا الطرازين صوتاً انفعالياً ومميّزاً للمحرّك. واستناداً لبرنامج القيادة الديناميكيةAMG DYNAMIC SELECT، يختلف صوت المحرّك بين مستوى منخفض للرحلات الطويلة، وبين الانفعالية الخالصة.

وطرازC 63 S يأتي مع دعامات ديناميكية للمحرّك كتجهيز أساسيتأتي الدعامات الديناميكية للمحرّك والمُستخدمة في سيارةGT من مرسيدس-AMG كتجهيز أساسي في طرازC 63 S، حيث توفر مستويات عالية من الراحة والتحكم عن طريق تقليل الاهتزازات من المحرك/ وحدة نقل الحركة. ويمكن لهذه الدعامات أن توائم صلابتها بسلاسة، وفي أجزاء من الثانية حسب ظروف وأنماط القيادة السائدة. وتعمل الدعامات اللدنة للمحرّك على تحسين مستويات الراحة بشكل أفضل من خلال التخلص من الضوضاء والاهتزازات. من جهة أخرى، تستفيد مزايا التحكم وخفة الحركة من الدعامات الأكثر صلابة بقليل. وفي وضعية القيادة الديناميكية، يشعر السائق بمدى قربه وانسجامه عن كثب مع السيارة، وذلك نتيجة لردود الفعل المتزايدة، في حين تكون الاستجابة مباشرة للتوجيه بشكل أكبر. ويستفيد السائق إجمالاً من إحساس القيادة الأكثر دقة. كما أن تقليل حركة النظام الكلي للقيادة إلى الحد الأدنى يستدعي في المقابل تصحيح أقل للمسار.

ويعد نظام التعليق الرياضيثلاثي المراحل إحساس دقيق بالقيادةبخفة مثيرة وسرعات عالية عند المنعطفات، وعفوية لا مثيل لها، وتأتي سيارةC 63 مجهّزة بنظام التعليق الرياضيمما يمنح السائق خصائص مختلفة بثلاث مراحل، بين أقصى درجات الأداء الرياضي وأفضل مستويات الراحة أثناء المسافات الطويلة، مع الاستفادة في جميع المراحل من شعور أكثر دقة للقيادة.ويبدو تصميم الطراز الأعلى والقوي بمحرّكV8 متأثراً برياضة السيارات، ويعكس تقنياتها المذهلة. وتتباين التصاميم الخارجية لطرازيC 63 وC 63 S عبر عناصر تصميم محدّدة.وتضع مرسيدس-AMG لمسات واضحة في الشخصية الرياضية، إذ يزدان الغطاء الأمامي الطويل والمصنوع من الألمنيوم بجزأين بارزين بشكل مميز. وبهما مع الأجنحة العريضة، تكتسب السيارة لا محالة مظهراً رجولياً على وجه الخصوص. وإلى الأسفل قليلاً على هيئة السهم، تظهر شبكة المبرد بشفرة مزدوجة مع أحرفAMG التي تُخفّض من مركز الجاذبية البصري للسيارة.

وتتناغم كافة التفاصيل في المقصورة الداخلية لطرازC 63 لتساهم في إحداث تأثير رائع ومُلفت. فمع أرقى أصناف المواد المُنتقاة بعناية كبيرة، وما تتمتّع به من ملمس وسمات مترفة، فضلاً عن الحرفية الدقيقة والمُتقنة، يقدّم هذا الطراز جودة فائقة من النادر حقاً أن نجدها في الفئات الأعلى للسيارات. وتم تنسيق لوحة العدادات الرئيسية بلمسات فنّية من الجلد الصناعيARTICO باللون الأسود، مع مظهر وملمس مميّز بدرزات مُتقنة باللون الرمادي الكريستالي، ومنصّة أنيقة مصنوعة بالألمنيوم على شكل جناح، وخطوط التصميم الحصرية "إكسيكلوزيف" منAMG، بالإضافة إلى ساعة تناظرية مع عقارب من تصميمIWC (وفقاً لخيارات التجهيزات). وتتوفر مقاعد الأداء أيضاً كبديل للمقاعد الرياضية القياسية من الجلد الصناعيARTICO/ ومن أليافDINAMICA متناهية الصغر. وتمنح هذه المقاعد الركاب وضعية جلوس أكثر انخفاضاً، وتضمن ثباتاً جانبياً متزايداً بسبب بنيتها الأكثر قوة ومتانة.وإن توفر العديد من التجهيزات الاختيارية الإضافية يعني أنه بالإمكان تخصيص طرازC 63 من مرسيدس-AMG حسب التفضيلات الشخصية والفردية.السيارة ذات الثماني أسطوانات، الأكثر كفاءة في استخدام الوقود، والأعلى أداءً في العالم

ويغرّد طرازC 63 وحده في أجواء تنافسية، كونه يعتبر الطراز الوحيد في فئته المُجهّز بمحرّك من ثماني أسطوانات بشاحن توربيني مزدوج، مع تموضع الشاحنين ضمن الأسطوانة على شكلV، وهو ما يشير إليه الخبراء بـ"hot inside V". وتتجلّى فوائد ذلك في الحصول على أبعاد مدمجة وصغيرة للمحرّك، واستجابة مثالية، وانبعاثات منخفضة لغازات العادم.

ولا تستحق سيارةC 63 مكانتها الريادية بسبب بيانات المحرّك والأداء فقط، بل إنها تضع معايير جديدة في معدلات استهلاك الوقود. فمع معدل 8.2 لتر لكل 100 كيلومتر(معدل تراكميNEDC، وبما يكافئ 192 غرام من ثاني أكسيد الكربون/ كيلومتر)، تُبدي سيارةC 63 الجديدة كفاءة استثنائية تضعها عن جدارة في طليعة هذا القطاع. ولا تتوقف عند هذا الحد، فإن طرازC 63 يعتبر السيارة ذات الثماني أسطوانات الأكثر كفاءة في استخدام الوقود والأعلى أداءً في العالم.

 

تعليق عبر الفيس بوك