توزيع محلات سوق نخل التقليدي على الحرفيين وأصحاب المهن الصغيرة

خل- العمانية

تم بمكتب والي نخل أمس توزيع محلات سوق نخل علىمقدمي الطلبات من أصحاب المؤسسات الصغيرة والحرفيين وأصحاب المهن التقليدية.

ويتكون السوق من68 محلا تجاريا تم بناؤها وفقا لمواصفات فنية روعيت فيهاالمواصفات التراثية للسوق لكي يليق بالولاية نظرا لأن هذا السوق قريب من قلعة نخلالتاريخية. وفي نفس الوقت ليكون سوقا مركزيا مهيأ للأنشطة التي حددتها لجنة شؤونالبلدية بالولاية.

وقال سالم بن خلفان الغساني مدير بلدية نخل إنه سيتم تأجير المحلاتللمتقدمين بالطلبات في وقت سابق وذلك بمبالغ رمزية جدا لتشجيع الباعة والحرفيينعلى مزاولة مهنهم حيث ستتم إدارته بأيدٍ عمانية بالكامل وذلك شرط أساسي لمنيستأجر المحلات بالسوق.

وأضاف مدير بلدية نخل أن القيمة الايجارية لكل محل تبلغ 20 ريالا عمانيا فقط معفترة سماح تصل الى ثلاثة أشهر باعتبار أن الهدف من السوق هو تقديم الدعم لأصحابالمؤسسات الصغيرة والحرفيين وأهالي الولاية الذين لهم الأولوية.

وأوضح الغساني أن المساحة الاجمالية لكل محل تبلغ ما يقارب 25 مترا مربعا، إضافةإلى مراعاة المحلات التي تحتاج إلى مساحة أكبر كالمواد الغذائية بحيث سيتمأعطاؤهم الفرصة لاستئجار محلين تجاريين إذا رغب في ذلك ليتمكن من دمجهما معالزيادة المساحة.إضافة إلى محلات مخصصة للحرف التقليدية وبيع التحف والأسلحة التقليدية وأدواتالزينة والفضيات وبيع الخناجر والمجوهرات والعطور والهدايا وبيع الموادالغذائية والخضروات ومطاحن الحبوب وبيع الدواجن واللحوم التي حدد لها القسمالمواجه لسوق السمك إضافة إلى مقهى واحد.

تعليق عبر الفيس بوك