"التجارة والصناعة": إيقاف استلام طلبات تسجيل المؤسسات الفردية

مسقط - الرؤية

قررت وزارة التجارة والصناعة إيقاف استلام تسجيل المؤسسات الفردية (فتح سجل تجاري جديد لمؤسسة فردية) ، كما ستوقف استلام طلبات الشهادات الموقعة رقميا مثل شهادة بيانات السجل التجاري وشهادة حجز الاسم التجاري في مبنى ديوان عام الوزارة فقط (المحطة الواحدة) وذلك اعتبارا من يوم الأحد 2 أغسطس 2015م. وذلك نظرًا للإقبال الكبير من قبل المستثمرين ورواد الأعمال على استخدام الخدمات الإلكترونية لبوابة استثمر بسهولة.

وقال مدير دائرة خدمات المستثمرين محمد بن خليفة البدراني إنّه أصبح بإمكان المستثمرين ورواد الأعمال، فتح سجلاتهم التجارية بكافة أشكالها القانونية أو طباعة الشهادات الموقعة رقميًا دون الحاجة للوصول لمكاتب الوزارة وذلك منذ تدشين الخدمة بداية يونيو الحالي وذلك عن طريق الخدمة الذاتية من خلال بوابة استثمر بسهولة أو عن طريق مكاتب الخدمة (مكاتب سند - مكاتب المحاماة - مكاتب تدقيق الحسابات).

وبين محمد البدراني أن أكثر من 3000 شهادة موقعة رقميا تمت طباعتها من بوابة استثمر بسهولة منذ تدشين الخدمة كما بلغ عدد السجلات التجارية المسجلة إلكترونيا عبر بوابة استثمر بسهولة منذ تدشين الخدمة في الـ 5 أبريل 2015 وحتى 30 يونيو 5768 سجلا تجاريا.

ودعا البدراني كافة المستثمرين ورواد الأعمال إلى تقديم مثل هذه الطلبات من خلال بوابة استثمر بسهولة www.investeasy.gov.om والاستفادة من الخدمات الإلكترونية الذاتية التي توفرها البوابة، حيث تأتي هذه الخطوة ضمن مشروع التطوير الشامل لخدمات المحطة الواحدة والذي يهدف إلى تقديم أفضل الخدمات الإلكترونية الذاتية للمستثمرين من خلال بوابة وتطبيق استثمر بسهولة. وناشد البدراني جميع المستثمرين ورواد الأعمال تفعيل البطاقات الشخصية وشرائح الهواتف النقالة المصدقة بنظام التصديق الإلكتروني (تم) من أجل الاستفادة من خدمات استثمر بسهولة.

تعليق عبر الفيس بوك