يوم خاص بكلية الأعمال والاقتصاد بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان

بركاء -الرؤية

نظمت كلية الأعمال والاقتصاد بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان "جيوتك"(GUtech) يوما خاصا بالكلية. وقالت الدكتورة هبة عزيز رئيسة قسم السياحة المستدامة والتنمية الإقليمية " تم تنظيم يوم الأعمال والاقتصاد من أجل المساهمة في إيجاد جو من الألفة والتعارف ما بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين وبهدف مشاركة آخر الأخبار والمستجدات في مجالات اهتماماتنا المختلفة. ونحن حريصون على تقديم برنامجنا الجديد إدارة الأعمال والخدمات الدولية والذي سيبدأ في السنة الدراسية الجديدة في شهر سبتمبر المقبل.

وأضافت رئيسة قسم السياحة المستدامة والتنمية الإقليمية أن البرنامج الجديد سيزود الطلبة بالمهارات العامة المطلوبة لقطاع الأعمال بينما يتم التركيز على صناعة السياحة حيث سيدرسون إدارة الطيران والخطوط الجوية وإدارة الموانئ والرحلات البحرية الترفيهية.

وحضر الحفل شخصيات بارزة بالقطاع في كلا المجالين السياحة والشؤون اللوجستية. وأظهرت شركات مثل عمران وفندق ريتز كارلتون وشركات لوجستية كبرى التزامها تجاه تطوير الشباب العماني .حيث قال وارث الخروصي، المدير التنفيذي لمجموعة الصفوة وشركائها ورئيس مجلس إدارة شركة إيماجن تكنولوجيز والجمعية العمانية لسلسلة التوريدات والخدمات اللوجستية ومعهد تشارتر للشؤون اللوجستية والنقل في سلطنة عُمان "إن الشؤون اللوجستية والسياحة هي مستقبل سلطنة عُمان. والشركات التي ستسثمر في هذين المجالين ستمنح نفسها مزايا تنافسية كبيرة.

وقالت كاترين هيرتز، المدير العامة لفندق قصر البستان ريتز كارلتون "ما زلت أشعر بالحماس تجاه عملي مثلما أحسست في أول يوم" وأضافت بأن السياحة توفر العديد من فرص العمل. ودائما ما يوفر فندق قصر البستان فرصا كثيرة للشباب العماني الذي يود أن يعمل في هذا المجال. وأعربت سليمه الجهضمي طالبة في قسم السياحة المستدامة والتنمية الإقليمية، عن شغفها الكبيرة بدراستها قائلة "لقد استمتعت بشكل كبير خلال فترة التدريب الذي خضعت له والذي استمر لمدة شهر تقريبا في دائرة الموارد البشرية في فندق قصر البستان ريتز كارلتون." وأكدت الدكتورة هبة عزيز بأن كافة الخريجين من دائرة السياحة قد حصلوا على وظائف في مؤسسات سياحية كبرى في القطاعين العام والخاص، وقد انضمت الخريجة فتحية الكندي إلى شركة موريا للتنمية السياحية قبل شهرين. وهي الآن جزء من فريق المسؤولية الاجتماعية للشركة. وقالت فتحية الكندي "أعمل الآن لأقدم بعضا من فوائد السياحة للمجتمعات المحلية حيث تعمل شركة موريا." وقال الدكتور أوليفر لورتز العميد المؤسس لكلية الاعمال والاقتصاد في الجامعة ورئيس كرسي الاقتصاد الدولي في جامعة آر دبليو تي أتش آخن الألمانية "لقد تم تطوير البرنامج الجديد المقدم ليجمع تحت سقف واحد كل من البرامج الأكاديمية والأنشطة البحثية في مجال إدارة الأعمال والخدمات مشيراً إلى أنه قد تم فتح باب التسجيل للفصل الدراسي المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك