"ميثاق للصيرفة الإسلامية"ينظم محاضرات توعوية خلال شهر رمضان المبارك

مسقط - الرُّؤية

انطلقتْ، يوم الجمعةالماضي، سلسلة المحاضرات التي ينظمها "ميثاق" للصيرفة الإسلامية من بنك مسقطخلال شهر رمضان المبارك، والتي ستشمل تنظيم عدد من المحاضرات في مختلف محافظات السلطنة؛ حيث تمَّإعداد برنامج متكامل لتنظيم هذة المحاضرات بمشاركة عدد من الخبراء والأساتذة؛ بهدف توعية المجتمع العماني بعدد من المواضيع والقضايا التي تساهم في تعزيز ثقافة الفرد في مختلف المجالات الانسانية.

وقد بدأت أولى المحاضرات في جامع السلطان قابوس بصلالة بمحافظة ظفار؛ حيث ألقى الشيخ مسلم المسهلي -إمام وخطيب جامع السلطان قابوس بصلالة- محاضرة بعنوان "الإنفاق الخيري"؛ تحدث فيها عن أهمية تقديم الزكاة والصدقة في المجتمع ودورها الإيجابي والإنساني، وحث الجميع على تقديمها، كما تحدَّث الشيخ عن كيفية استثمار أموال الزكاة والأوقاف والتركات؛ حيث قال إنَّ الزكاة إحدى العبادات التي فرضها الله تعالى، وتترتب عليها آثار اجتماعية كبيرة؛ من عطف ورحمة ومحبة ومودة وإخاء وتعاون وتآلف بين أفراد المجتمع. وقد شهدتْ المحاضرة تفاعل جيد من قبل الحضور وطرح بعض الأسئلة والاستفسارات التي قام الشيخ مسلم المسهلي بالاجابة عنها. ومن المتوقع أنَّ ينظم ميثاق للصيرفة الإسلامية خلال شهر رمضان المبارك مزيدا من المحاضرات والندوات في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة.

كما نظَّم ميثاق للصيرفة الإسلامية، أمس الأول، محاضرة أخرىبعنوان "ثقافة العمل الخيري"، ألقاها الدكتور عبدالكريم بكار؛ والذي يعد أحد المؤلفين البارزين في المجالات العربية والفكر الإسلامي؛ حيث تحدَّث الدكتور عن العديد من المواضيع المتعلقة بكيفية تعزيز ثقافة العمل الخيري في مجتمعنا، وأهميتها بين أفراد المجتمع. وقد تفاعل الحضور من خلال طرح الأسئلة والاستفسارات والتي قام الدكتور بكار بالاجابة عنها.

وبهذه المناسبة، قدم سليمان بن حمد الحارثيمدير عام مجموعة الأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط، الشكر والتقدير لكافة الأساتذة المحاضرين المشاركين في تقديم هذه المحاضراتولكافة الجهات التي تعاونت في تنظيم هذه المحاضرات التوعوية والتي تهدف إلى خدمة المجتمع العماني وتعزيز دور ومشاركة ميثاق للصيرفة الإسلاميةفي كافة الأنشطة والفعاليات التي تخدم توعيةأفراد المجتمع بمختلف القضايا والمواضيع المتعلقة بالحياة اليومية.

وأضاف سليمان الحارثي بأن ميثاق للصيرفة الإسلامية رائد في تنظيم الندوات والمحاضرات المتخصصة التي تخدم المجتمع العماني، وخلال الفترة الماضية تمَّ تنظيم العديد من الندوات وحلقات العمل والمحاضرات التي شملت مختلف المجالات؛ من بينها: تنظيم سلسلة من الندوات التعريفية والتثقيفية حول الصيرفة الإسلامية، وشهدت هذه الندوات تفاعلا وحضورا كبيرا من الجمهور في مختلف محافظات وولايات السلطنة؛ وذلك بمشاركة خبراء ومختصيين وباحثيين في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية.. داعيا الجميع إلى المشاركة والحضور للاستفادة من المواضيع التي سيتم طرحها خلال المحاضرات، والتي ستستمر خلال شهر رمضان المبارك. موضحا أنَّهذه المحاضرات تهدف للتعريف بأهمية المواضيع المتعلقة بالعمل الوقفي وكيفية إدارة الأموال الوقفية وكيفية التصرف المثالي للتركات، وأيضا أهمية الزكاة كركن أساسي من أركان الأسلام.

ويُذكر أنَّ ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقطرائد في تنظيم الفعاليات والملتقيات والندوات المتخصصة التي تساهم في تنمية وتطوير المجتمع، وأيضا التعريف بالصيرفة الإسلامية وكيفية الاستفادة من التسهيلات والخدمات التي تقدمها، كما نظَّم ميثاق خلال الفترة الماضية عددًا من الندوات التعريفية والتثقيفية في مختلف محافظات السلطنة ضمن برامج المسؤولية الاجتماعيةومن بينها ندوات تتعلق بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وحلقة عمل حول مستقبل الاقتصاد العماني في ضوء التحديات الجديدة وندوة تبحث فرص الاستثمار في قطاعي النفط والغاز، كما استضاف ميثاق للصيرفة الإسلامية مجموعة من الخبراء والمختصين لإلقاء محاضرات متخصصة في مجال الصيرفة الإسلامية. ومؤخرا، نظَّم ميثاق ندوة "آفاق التعليم الخاص مع حلول ميثاق للتمويل"، بحضور معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم ومسؤولي المدارس الخاصة بالسلطنة. ولدى ميثاق خطة مستقبلية لتنظيم مزيدٍ من الندوات والملتقيات التي تناقش مختلف القضايا والمواضيع المتعلقة بالصيرفة الإسلامية وطرح مبادرات تخدم المجتمع العماني.

تعليق عبر الفيس بوك