مسقط ينتزع درع دوري اليد من أهلي سداب رغم التعادل.. وتحديد صاحب المركز الثالث اليوم

مسقط - الرؤية

تمكن نادي مسقط من الفوز بلقب درع دوري عام كرة اليد للموسم الحالي 2014-2015 بعد فوزه على غريمه التقليدي نادي أهلي سداب في اللقاء الذي جمع الفريقين على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وذلك قبل نهاية الدوري بجولة واحدة والتي ستختتم غدا الثلاثاء في ختام منافسات الدوري والتي ستشهد خلالها تتويج فريق مسقط بلقب دوري الموسم الحالي، في احتفالية كبيرة سيقيمها اتحاد كرة اليد العماني وذلك تحت رعاية المكرم خالد بن سلطان بن سيف الحوسني نائب رئيس مجلس الدولة.

وتمكن فريق مسقط لكرة اليد من الحصول على لقب هذا الموسم بعد تعادله مع فريق أهلي سداب في اللقاء المثير الذي جمع الفريقين والذي انتهى بنتيجة 22/22 انتهى خلالها الشوط الأول من اللقاء بتقدم فريق مسقط 13/12 حيث تمكن فريق مسقط من الفوز على اهلي سداب في الجولة الأولى من المرحلة النهائية الاسبوع الماضي وتبقى جولة اخيرة تقام يوم الثلاثاء القادم يلتقي خلالها فريق مسقط مع فريق مجيس ويلعب اهلي سداب مع السيب وفي حالة خسارة مسقط في اللقاء القادم فلن تؤثر على وضعه بالحصول على درع الدوري.

وقدم الفريقان مستوى كبيرا في اللقاء وظهر كلاهما بمستوى جيد تقاربت خلالها نتيجة اللقاء على مدار شوطي المباراة وكان خلالها مسقط هو الأفضل في بعض فترات اللقاء بعد أن فرض تقدمه لأكثر من مناسبة بفارق بين ثلاث الى اربعة نقاط وتمكن أهلي سداب من التقدم كذلك لأكثر من مناسبة وتعديل النتيجة إلا أن الثواني الأخيرة لم تحسم لصالح كلا الفريقين بإحراز نقطة الفوز بعد أن تمكن أهلي سداب من تعديل النتيجة في الدقيقة الأخيرة بضربة جزاء.

ودخل أهلي سداب في بداية اللقاء بتشكيلة هجومية مكونة من مهند الزرافي ولاعب الدائرة حمد الدغيشي وصلاح الدغيشي وهاني الدغيشي وماهر الدغيشي والحارس منير البلوشي، فيما ضمت تشكيلة مسقط في بداية اللقاء ومع أول هجماته عبر كل من حسن الجابري وأسعد الحسني ونصر التمتمي وسعيد الحسني وحسين الحسني وأيمن الراسبي والحارس أمير الدغيشي .

وجاءت ضربة البداية لصالح أهلي سداب نجح خلالها في إحراز النقطة الأولى في اللقاء عبر لاعبه المحترف طارق لجوادي وجاء الرد سريعا من قبل مسقط الذي تمكن من تعديل النتيجة عبر اللاعب قيس الحسني بعدها أضاع أهلي سداب فرصة بتصدي من حارس المرمى ليستغل مسقط الفرص ويحرز نقطة التقدم عبر اللاعب أيمن الراسبي. وفي الدقيقة 3 من عمر الشوط يعود أهلي سداب الى تعديل النتيجة عبر محترفه طارق جوادي لتصل النتيجة إلى 2/2، ليضيع بعدها كلا الفريقن فرصة التقدم بفضل التصدي الجيد من حارسي المرمى. وفي الدقيقة 6 يتمكن لاعب أهلي هاني الدغيشي من احراز النقطة الثالثة لفريقه بدخول جيد اخترق خلالها دفاع مسقط، وراقب بعدها اهلي سداب اللاعب نصر التمتمي للحد من الناحية الهجومية. ولم يستغل خلالها اهلي سداب فرصة التقدم من جديد،بعد أن أضاع اللاعب صلاح الدغيشي وجدد مسقط اضاعة الفرصة بفضل الاسلوب الدفاعي الجيد من قبل لاعبي اهلي سداب. وفي الدقيقة 8 يتمكن اللاعب اسعد الحسني لاعب مسقط من تعديل النتيجة بتسديدة قوية من خارج خط الستة لتصل النتيجة الى 3/3 ليتقدم بعدها مسقط، وتتواصل المنافسة حتى نهاية الشوط. وفي الشوط الثاني.. تمكن أهلي سداب من تعديل النتيجة 13-13 بينما انتهى اللقاء بنتيجة 22-22.

إلى ذلك، تمكن فريق السيب لكرة اليد من الفوز على فريق مجيس بنتيجة 24/20 في اللقاء الذي جمعهما على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، رغم ان الشوط الأول من اللقاء انتهى لصالح فريق مجيس بنتيجة 12-10، إلا أن السيب تمكن من تعديل النتيجة في الشوط الثاني والتقدم تدريجيا. وسوف يلتقي الفريقان اليوم الاثنين في اللقاء المؤجل وتكملة الوقت المتبقى من عمر اللقاء، بعد أن توقف عند الدقيقة السابعة من زمن الشوط الأول بسبب إصابة أحد لاعبي مجيس واستغرقت عملية العلاج فترة طويلة والتي تكللت بالنجاح وسوف يتحدد اليوم صاحب المركز الثالث في منافسات الدوري.

تعليق عبر الفيس بوك