موجة حر قاتلة تودي بحياة 400 باكستاني

 

كراتشي - رويترز

قال مسؤولون، أمس، إنَّ موجة حر شديدة قتلت أكثر من 400 شخص في مدينة كراتشي بجنوب باكستان خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، فيما أقامت قوات الأمن مخيمات طبية للعلاج في الشوارع.

وأدت موجة الحر اللافحة -التي تزامنت مع انقطاع التيار الكهربي- إلى تعرض المنظومة الصحية المتهالكة في الحكومة المحلية لكراتشي لانتقادات لاذعة، إلى جانب شركة (كيه.إلكتريك) الخاصة التي تزود بالطاقة الكهربية كراتشي المركز المالي لباكستان التي يقطنها 20 مليون نسمة. وارتفعت درجات الحرارة إلى 44 درجة مئوية في ميناء كراتشي الذي غلفه الضباب خلال الأيام القليلة الماضية بارتفاع عن درجة الحرارة التي تسود المنطقة عادة خلال فصل الصيف، والتي تصل إلى 37 درجة، لكنَّ سلطات الأرصاد الجوية تقول إنَّه من المتوقع سقوط أمطار.

وقال غلام رسول المدير العام لهيئة الأرصاد الجوية: "نتوقع هبوب نسيم البحر في وقت ما الليلة. ستنخفض درجة الحرارة مع دخول الأمطار الموسمية ساحل إقليم السند؛ مما يجعل الفرصة مهيأة لسقوط أمطار على المدينة".

وقال أنور كاظمي -وهو مسؤول كبير بمؤسسة أدهي الخيرية- لرويترز: إنَّ مشرحة المؤسسة استقبلت أكثر من 400 شخص توفوا بسبب مضاعفات الحر خلال الايام الثلاثة الاخيرة. وسجلت وفيات أخرى في بقية الإقليم لكن لم يتسن الحصول على الأرقام النهائية.

تعليق عبر الفيس بوك