أجواء رمضانية تثير الحماس في منافسات "صيف الرياضة".. وانطلاق "الخماسيات" بصور

مسقط- محمد الدرمكي

سادت أجواء رمضانية في البرنامج الرياضي الصيفي "صيف الرياضة"، والذي تعم فعالياته اليومية كافة محافظات السلطنة من خلال مرحلتين؛ حيث بدأت المرحلة الأولى في التاسع من يونيو الجاري والتي تستمر حتى الخامس عشر من يوليو المقبل، فيما تبدأ المرحلة الثانية في السادس والعشرين من يوليو القادم وحتى السادس والعشرين من أغسطس من العام الجاري.

ويغطي البرنامج كافة المحافظات من خلال المسابقات في المجمعات الرياضية والأندية، والأيام المفتوحة، بالإضافة إلى القوافل الرياضية والتي تستهدف القرى البعيدة عن المرافق الرياضية الخدمية بتهيئة مواقع لممارسة الرياضة والمسابقات الرياضية والاستعانة بالمنشآت الرياضية التابعة للجهات والمؤسسات الأخرى.

إلى ذلك، انطلقت في محافظة جنوب الشرقية مسابقة خماسيات كرة القدم وذلك على الصالة المغطاة بمجمع صور الرياضي وسط منافسات كبيرة من مختلف الفرق المشاركة. وفي محافظة جنوب الباطنة يحتضن ملعب ودام الغاف مباريات دورة ثمانيات "صيف الرياضية" بمشاركة 32 فريقا من مختلف ولايات محافظة جنوب الباطنة , حيث الإثارة والمتعة هي شعار البطولة التي تستجذب الرياضيين والجماهير والمتابعين خلال أمسيات هذا الشهر الفضيل. وتحظى رياضة كرة القدم باهتمام واسع في السلطنة لذا حرصت اللجنة الرئيسية المنظمة "لصيف الرياضة" على إقامة بطولات كرة القدم والتي من خلالها تتحقق العديد من الأهداف الرياضية والترفيهية.

وفي محافظتي ظفار والظاهرة كان للمرأة تواجدا كبيرا في " صيف الرياضة " من خلال الفعاليات النسائية المفتوحة، والتي تخصص للنساء بتنفيذ أنشطة ومسابقات رياضية نسائية ترفيهية في الصالات المغلقة بالمجمعات الرياضية.

كما تواصل دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية فعاليات وأنشطة برنامج "صيف الرياضة " لعام 2015 والأيام الرياضية المفتوحة حيث نظمت الدائرة وخلال الشهر الفضيل يوم مفتوح بالمجمع الرياضي بصور (الصالة المغطاة) شمل كرة القدم، وكرة اليد، وتنس الطاولة، حيث أقيمت الأنشطة في المجمع الرياضي بصور بهدف استثمار طاقات الشباب وإبراز مواهبهم باستغلال المنشآت الرياضية حيث قامت اللجنة المشرفة على برنامج صيف الرياضة بتسخير كافة الإمكانات وتجهيز المراكز الصيفية وبإشراف من قبل مختصين في جميع الأنشطة لتوفير الإمكانات وضمان نجاح البرنامج.

وأقيمت على الصالة الرياضية بالمجمع الرياضي بصور مسابقة خماسيات كرة القدم بمشاركة جيدة يتخللها المتعة والإثارة والتشويق. كما شهدت الصالة الرياضية انطلاقة مسابقة كرة اليد سبقها تقديم المدرب للمشاركين أساسيات كرة اليد من التمرير والتصويب وطرق الهجوم والدفاع، برغبة من المشاركين في تنمية قدراتهم الرياضية، والذي تسعى وزارة الشؤون الرياضية إلى تحقيقه وإيصاله لشريحة المجتمع للارتقاء بالمهارات الرياضية , وترغيب الجماهير من عامة المجتمع في الرياضة.

وكان الإقبال النسائي كبيرا في مسابقة رياضة تنس الطاولة وذلك بالمجمع الرياضي بصور، حيث استمتعن المشاركات بالفعالية والمنافسة، وتعد رياضة تنس الطاولة من أكثر الرياضات اكسابا للتركيز والدقة من خلال ممارستها.

وتحدث المشاركون في برنامج " صيف الرياضة " بمحافظة جنوب الشرقية عن أهمية المشاركة في البرنامج الصيفي من ممارسة الرياضة واستثمار وقت الفراغ خلال فترة الصيف والاستفادة من طاقاتهم في الجوانب الإيجابية وتعزيز العلاقات الاجتماعية وغرس الثقافة الرياضية من خلال أنشطة البرنامج.

وفي السياق، انطلقت بمحافظة جنوب الباطنة ثمانيات كرة القدم والذي يستضيفها فريق ودام الغاف ضمن أنشطة وفعاليات برنامج " صيف الرياضة" بمشاركة 32 فريقا من مختلف ولايات المحافظة.

وتم توزيع الفرق المشاركة علی ثماني مجموعات تخوض فيما بينها مباريات من دور واحد يتأهل من كل مجموعة فريقين بعدد النقاط، وسيستمر الدوري طيلة أيام الشهر الفضل . ويحظى دوري بمتابعة جماهيرية واسعة في الفترة المسائية التي تلي صلاة التراويح , حيث تشارك كافة الولايات بفرق منافسة بهدف الحصول على مراكز متقدمة والمساهمة في إنجاح البرامج الرياضية الهادفة والتي تسعى إلى استثمار أوقات الفراغ في ممارسة الرياضة ومتابعة المنافسات والفعاليات المختلفة، ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسات كبيرة على مستوى التأهل لدور الستة عشر والأدوار المتقدمة الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك