اليوم.. "الرؤية" تواجه "الإعلام" في البطولة الإعلامية الخامسة لكرة القدم

مسقط - الرؤية

تنطلقُ، اليوم، بملعب مدرسة السلطان بالسيب، فعاليات البطولة الإعلامية الرمضانية الخامسة لكرة القدم التي تنظمها وزارة الإعلام بمشاركة الهيئات والمؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة.

ويفتتح فريق الإعلام وجريدة الرؤية البطولة بأولى المباريات، وتعقبها مباراة جريدة الشبيبة وإذاعة سلطنة عمان. وقال نصر بن حمود العبري مدير شبكة عمان الإلكترونية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: إنَّ بطولة هذا العام تقام بمشاركة 12 فريقا تضم وزارة الإعلام ووكالة الأنباء العمانية ومؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان وجريدة الوطن وإذاعة سلطنة عمان والقطاع الإداري والمالي بالهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون وجريدة الزمن وتليفزيون سلطنة عمان وجريدة الشبيبة والقناة العامة للتليفزيون وجريدة الرؤية وجمعية الصحفيين. وأوضح أنَّ القرعة قسَّمت الفرق إلى ثلاث مجموعات؛ حيث ضمَّت المجموعة الأولى فرق وزارة الإعلام وجريدة الرؤية وإذاعة سلطنة عمان وجريدة الشبيبة، فيما تضم المجموعة الثانية فرق القطاع الإداري والمالي بالهيئة العامة للإذاعة التليفزيون ووكالة الأنباء العمانية وجريدة الزمن وجريدة الوطن، وتضم المجموعة الثالثة فرق تليفزيون سلطنة عمان ومؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان وجمعية الصحفيين والقناة العامة بالتليفزيون. وأشار إلى أنَّ كلَّ مجموعة تلعب بنظام الدوري بحيث يصعد الأول والثاني مباشرة إلى الدور الثاني بعد احتساب النقاط أو المواجهات فيما سيتم اختيار أفضل ثالثين ثم تقام مباريات الدور الثاني بخروج المغلوب.

وتابع العبري بأنَّ بطل الدورة سينال كأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما سينال الفريق الثاني الميداليات الفضية والفريق الثالث الميداليات البرونزية، وتم تخصيص جوائز تقديرية لأفضل حارس مرمى وهداف البطولة وأفضل مدرب وأفضل إداري فيما سيتم تخصيص جائزة يومية عقب كل مباراة لأفضل لاعب في المباراة. ووصف نصر العبري البطولة التي تقيمها وزارة الإعلام للمرة الخامسة على التوالي بمشاركة فرق الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة بالملتقى السنوي لموظفي الاعلام من مختلف المؤسسات الإعلامية؛ بهدف التواصل واستغلال أوقات الفراغ والخروج من جو وروتين العمل، إضافة إلى التنافس الشريف بينهم للفوز بالبطولة.

وعن الجديد والمختلف في هذه البطولة عن البطولات الأعوام الماضية، أشار العبري إلى أنَّ هذه البطولة تستعد بانضمام فريق جمعية الصحفيين العمانية اليها للمرة الأولى؛ حيث إنَّ مشاركة الجمعية سوف تُثري الجانب الفني والجماهيري، كما أنَّ فريق الجمعية من الفرق القوية بما يضمه من لاعبين ذوي مهارات وخبرات عالية يعملون في العديد من الوزارات والهيئات والمؤسسات الإعلامية تجمعهم عضوية الجمعية.

وأوضح العبري أنَّ البطولة ستشهد أيضا للمرة الأولى توزيع جوائز فورية عقب كل مباراة لأفضل لاعب؛ وهو الأمر الذي سيجعل اللاعبين يقدمون المزيد خلال المباراة. وتقدم العبري بالشكر والتقدير الى جميع المؤسسات الإعلامية المشاركة التي ساهمت منذ مشاركاتها السابقة في إنجاح البطولة فنياً وجماهيرياً واعلامياً.

وحول الجوانب الفنية المتوقعة لبطولة هذا العام، قال العبري إنه من المتوقع أن تشهد بطولة هذا العام مستوى فنياً عالياً؛ حيث إن الفرق المشاركة استعدت للبطولة منذ فترة ليست بالقصيرة؛ حيث اقام بعضها معسكرات تدريبية ومباريات تجريبية بهدف الوصول الى المستوى المطلوب في البطولة، وان تتحلى باللياقة البدنية والمهارة التكتيكية اللازمة، كما أن نظام البطولة سمح هذا العام لكل الفرق بتسجيل لاعبين اثنين من خارج جهات العمل المشاركة بالمؤسسة، وذلك مراعاة من اللجنة المنظمة لظروف المؤسسات الخاصة وأيضا من اجل الاحتكاك بخبرات خارجية قد تخدم الجوانب الفنية في البطولة.

تعليق عبر الفيس بوك