"هيئة السجل" تستكمل المرحلة الثالثة من برنامج التعاون المشترك مع "إعمار الإماراتية"

مسقط - الرؤية-

استقبلت الهيئة العامة لسجل القوى العاملة في المبنى الرئيسي للهيئة خلال اليومين الماضيين 307 مواطنين ومواطنات من الباحثين عن عمل لإجراء المقابلات الخاصة بمشروع الالتحاق بالعمل والتدريب على رأس العمل بشركة إعمار الاماراتية، بحضور ممثلين عن الشركة.

وتأتي هذه المقابلات استكمالا لبرنامج التعاون المشترك بين السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة والهادف إلى توفير فرص عمل للشباب العماني الباحث عن عمل والخطة القادمة لاستيعاب العمانيين الباحثين عن عمل في الشركة وكذلك توفير فرص للعمل والتدريب للباحثين عن عمل فيها.

حيث قدمت الشركة برنامجها الجديد المتمثل في إلحاق الراغبين من العمانيين ببرامج العمل مع التدريب على رأس العمل في آن ضمن برنامج لتطوير وصقل الكفاءات وإكسابها المهارات اللازمة للانخراط بسوق العمل. ويهدف البرنامج إلى إلحاق حوالي (50) باحثًا عن عمل من الخريجين الجدد سنويا للعمل والتدريب بالشركة.

الجدير بالذكر أنّ التعاون بين السلطنة ودولة الإمارات ممثلة بشركة إعمار في استقطاب الشباب العمانيين الراغبين للعمل بالشركة كان قد انطلق خلال العام الماضي، وقد قام المسؤولون بالشركة بعدة زيارات للسلطنة التقوا خلالها بعدد من المسؤولين في الهيئة، كما أجروا العديد من اللقاءات والمقابلات مع الباحثين عن عمل.

وسوف تشهد المرحلة المقبلة تعيين عدد من العمانيين من أصحاب الخبرات والكفاءات في الشركة والاستمرار في إجراء المقابلات للمتقدمين الجدد سواء للتوظيف المباشر أو لبرامج العمل مع التدريب على رأس العمل.

ونفذت خلال اليومين الماضيين المرحلة الثالثة لاجتياز المقابلات الخاصة ببرنامج العمل والتدريب على رأس العمل ومن ثمّ سوف يتم عرض العمل على المتقدمين مباشرة بحيث يتضمّن العرض وصف المهام والمسؤوليات الوظيفية وأيضاً الأجور والمزايا الأخرى الخاصة بكل وظيفة، كما يتطلع فريق المقابلات الممثل للشركة للتغذية الراجعة بملاحظاتهم وآرائهم الخاصة بعروض التدريب حتى يتيح لهم التعرف بوجه عام وعن قرب على طبيعة العمل والشروط اللازمة لهم والمزايا المقدمة لهم من قبل الشركة، ويتوقع وجود العديد من البرامج التدريبية في قادم الوقت التي تهم الباحث عن عمل في مجالات أخرى إدارية وفنيّة كما أفادت الشركة.

وقد ساهمت الهيئة العامة لسجل القوى العاملة بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة وشركة إعمار من خلال الإعلان عمّا يقارب (98) وظيفة متمثلة في المجالات الإدارية وخدمة العملاء ومجالات تخصصية مثل التصميم والمالية والمحاسبة إلى جانب تخصصات الهندسة بأنواعها الميكانيكية والمعمارية وتخصصات أخرى في الفندقة والضيافة ، وبناءً على سلسلة من الاجتماعات التي تنسقها الهيئة العامة لسجل القوى العاملة بحضور ممثلين من إدارة شركة إعمار وذلك لتسهيل إجراءات استيعاب الباحثين عن عمل في شتى المجالات والوظائف المتاحة لدى الشركة، حيث تتم عملية استيعاب الباحثين عن عمل للوظائف المتوفرة على عدة مراحل حسب الخطة المقدمة من الشركة.

الجدير بالذكر أنّ شركة إعمار العقارية، هي شركة إماراتية مقرها دبي وأسست سنة 1997. وتعتبر من أكبر الشركات العقارية في العالم من حيث الإيرادات والقيمة السوقية، وأسرعها نموًا. عرفت بمشاريعها الضخمة في العديد من دول العالم. وهي شركة مدرجة منذ سنة 2000 في سوق دبي المالي وسهمها يعتبر من الأسهم القيادية وتعتبر حكومة دبي المساهم الأكبر في الشركة.

تعليق عبر الفيس بوك