استرجاع 6470 ريالا لصالح أحد المستهلكين بالظاهرة

مسقط - الرُّؤية-

تمكَّنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة، مؤخرا، من استرجاع مبلغ وقدره 6470 ريالا عمانيا لصالح أحد المستهلكين عن طريق التسوية الودية؛ وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة للتعامل مع الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من قبل المستهلكين بالطرق الودية.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الادارة شكوى من أحد المستهلكين؛ أفاد فيها بأنه عند شرائه مركبة جديدة من إحدى وكالات بيع المركبات بالمحافظة؛ اتضح له بعد استلامه المركبة أن جهاز التكييف لا يعمل بشكل جيد خاصة عند توقفها؛ فقام بإدخالها إلى قسم الصيانة بالوكالة لإصلاح العطل، وبعد أن عاد لاستلامها تبيَّن له أنَّ العطل لا يزال موجوداً بالمركبة، وأن الوكالة لم تقم بإصلاحه لعدم مقدرتها على ذلك. ووفقاً لذلك، طالب المشتكي الادارة بأن تعيد له ثمن المركبة. وعلى ضوء ذلك، قامت الإدارة بدورها وفق الاجراءات اللازمة والمتبعة في هذا الصدد، وتأكدت فعلاً من وجود هذه الملاحظات والعيوب التي وردت بالشكوى، وبعد الوقوف على ما ذكره الشاكي تبيَّن أنَّ العطل لم يتم إصلاحه بالشكل المطلوب. وبناء على ذلك، قامت الإدارة بعقد تسوية ودية بموافقة الطرفين؛ وذلك كالتزام قانوني من الوكالة تجاه حقوق المستهلك المشروعة، لاسيما وأنَّ هذا العيب ظهر للمستهلك خلال المدة القانونية التي حدَّدها القانون، والتي تضمن للمستهلك الحق في الاستبدال أو استرجاع الثمن عند وجود العيب؛ فقضت هذه التسوية بقبول الوكالة استرجاع المركبة وإعادة المبلغ المدفوع من قبل المستهلك، والذي بلغ حوالي 6470 ريالا عمانيا؛ الأمر الذي قبل به الشاكي لما فيه من رفع للضرر الذي لحق به.

تعليق عبر الفيس بوك