فعاليات رياضية وترفيهية متنوعة في برنامج "صيف الرياضة".. ومشاركة رسميّة ومجتمعيّة واسعة

الرؤية ـ محمد الدرمكي

تتواصل الفعاليات الرياضية والترفيهية المتنوعة في برنامج "صيف الرياضة" والذي تنظمه وزارة الشؤون الرياضية في مختلف محافظات والسلطنة في الفترات الصيفية بهدف التأكيد على السلوكيات الرياضية والصحيّة خلال أنشطة ترفيهية رياضية ومسابقات وفعاليات تستهدف كافة شرائح المجتمع من سن الخامسة فما فوق للجنسين الذكور والإناث. كما شهد المجمع الرياضي بنزوى استقبال نقطة نهاية سباق اختراق الضاحية لخمسة كيلومترات بحماس وفاعلية وقدرة من قبل المشاركين وبمشاركة زادت على 500 متسابق.

وفي جنوب الشرقية تواصلت الفعاليات المفتوحة للنساء من خلال العديد من المسابقات والأنشطة التي استهدفت النساء والأطفال في يوم رياضي نسائي مفتوح. ولا زالت الأنشطة والمسابقات والفعاليات الصيفية لبرنامج "صيف الرياضة" مستمرة في مختلف المحافظات، وتشهد إقبالا كبيرًا لتنوع الفعاليات واستهدافها لكافة شرائح المجتمع للجنسين والجاليات المقيمة على أرض السلطنة.

من جانب آخر، نظمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية يوما رياضيا للنساء وذلك ضمن فعاليات برنامج "صيف الرياضية" في المجمع الرياضي بصور تحت رعاية زينب بنت مسلم المغيرفي رئيسة الجمعية العمانية بصور وبمشاركة واسعة من النساء حيث تضمن البرنامجفعاليات وأنشطة متنوعة تتناسب وطبيعة المرأة العمانية كالياقة البدنية وكرة الطائرة وانشطة رياضية وثقافية وترفيهية أخرى التي كان لها الأثر الكبير في توصيل الرسائل الرياضية والترفيهية قبيل قدوم الشهر الفضيل.

وتستمر الأنشطة الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية ضمن برنامج "صيف الرياضة" من خلال اليوم المفتوح للذكور والذي سيقام يوم الجمعة المقبل، ومنافسات كرة الطاولة، والقدم، والطائرة، ودورة كرة القدم الخاصة باللاعبين القدامى، والعديد من المحاضرات والبرامج التثقيفية والترفيهية والرياضية التي تستهدف النساء والرجال، ومسابقات رياضية خاصة بالجاليات.

واختتمت على ملاعب فريق الوهرة الرياضي فعاليات القافلة الرياضية الأولى بمحافظة الظاهرة بعبري والمقامة ضمن برنامج "صيف الرياضة "2015 وذلك تحت رعاية المهندس حمد بن خميس بن راشد الحاتمي رئيس نادي عبري الرياضي وبحضور ممثلي من أعضاء فريق عمل برنامج صيف الرياضة بدائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة .
ويأتي تنظيم هذه الفعالية والتي نظمها فريق الوهرة الرياضي التابع لنادي عبري الرياضي وبالتعاون مع فريق عمل برنامج صيف الرياضة بدائرة الشؤون الرياضية بالمحافظة في إطار التنوع في الفعاليات والأنشطة الصيفية التي تم توجيهها هذا العام على مختلف ولايات المحافظة بهدف استغلال الأوقات الصيفية في تأكيد السلوكيات الرياضية .

ونفذت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية سباق اختراق الضاحية ضمن برنامج "صيف الرياضة" بالتعاون مع الاتحاد العماني للسباحة وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ حمد بن سالم الأغبري والي نزوى وبحضور ناصر بن محمد بن ناصر العلوي مدير دائرة الشؤون الرياضية بالمحافظة وجمع من قادة التشكيلات العسكرية ومديري الدوائر الحكومية بمحافظة الداخلية وأقيم السباق لمسافة 5 كيلومترات من الجسر الواصل بين الطريق المزدوج ومنطقة حي التراث وحتى المجمع الرياضي بنزوى حيث شارك فيه أكثر من 511 مشارك من فئة العموم كما أشرف على إدارة السباق حكام معتمدين من الاتحاد العماني لألعاب القوى.

تعليق عبر الفيس بوك