انطلاق مسابقة الخطابة للموسم الثاني في عبري

عبري-ناصر العبري-

ينظم فريق الظاهرة للمواهب النسخة الثانية من مسابقة الخطابة، وذلك بالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعة عمان في محافظة الظاهرة، ومركز البحوث الإنسانية بجامعة السلطان قابوس، وبدعم من المكرم الشيخ أحمد النعيمي عضو مجلسالدولةرئيس مجلس إدارة كلية البريمي الجامعية.

وستقام المسابقة يوم الجمعة من كل أسبوع خلال شهر رمضان المبارك بعد صلاة التراويح، على مسرح فرع الغرفة بالظاهرة. وتستهدف لمسابقة الشباب من سن 9إلى 16 عامًا، وكذلك من سن 17إلى22 عاما.

ومن المقرر أن تتناول العروض المتنافسة محاور الانتماء للوطن والثقة بالنفس والحوار والصداقة والإعجاز في القرءان وفوائد الصيام وبر الوالدين والصدقة والعطاء وفوائد القراءة وقصص القرءان وعلماء من عمان. ويشرف على المسابقة لجنة تحكيم تضم مجموعة من الأساتذة في مجالات اللغة العربيةوالتنمية البشريةوالإلقاء والخطابة.

وسوف يتم تقييم المشاركين وفق معايير العرض والإلقاء والوقوف على المسرح (30 درجة)، والمادة العلمية (30 درجة)، ولغة الجسد (20 درجة)، ونبرات الصوت (20 درجة)، وإدارة الوقت (30 درجة)، والتفاعل مع الجمهور (30 درجة). وسيتخلل المسابقة أيضا ورشة تعريفية يقدمها أحد المختصين.

وسيحصل الفائز بالمركز الأول على 200 ريال والمركز الثاني على 150 ريالا، والمركز الثالث100 ريال. وسيتم إجراء سحوبات على جهاز تلفزيون وأجهزه إلكترونية في الحفل الختامي للمسابقة.

تعليق عبر الفيس بوك