"الأرصاد" : التحذير رقم (4) بشأن العاصفة المدارية "أشوبا"

 

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني في تحذير صدر قبل قليل عن العاصفة المدارية (أشوبا) أن خرائط الطقس تشير إلى استمرار تمركز العاصفة المدارية في بحر العرب، حيث يبعد مركز العاصفة حاليا 160 كم تقريبا عن سواحل محافظة جنوب الشرقية، وتبين آخر الرصدات الجوية تراجع سرعة الرياح السطحية حول المركز حيث تتراوح حاليا بين 30-40 عقدة ،وتبعد السحب الركامية الماطرة المصاحبة للعاصفة حوالي 60 كم عن سواحل السلطنة.

 

وتشير آخر تحديثات الطقس الى استمرار اقتراب العاصفة المدارية نحو المنطقة الواقعة بين جزيرة مصيرة ورأس مدركة ،مصحوبة بأمطار متفاوتة الغزارة ورياح نشطة مع هبات شديدة السرعة على محافظتي جنوب الشرقية والوسطى بتأثيرات مباشرة خلال الـ 48 ساعة القادمة .

ومن المحتمل أن تمتد التأثيرات الغير مباشرة للحالة المدارية على محافظات شمال الشرقية، مسقط، الداخلية وجنوب الباطنة وجبال الحجر الغربي بأمطار متفاوتة الغزارة، ولا تزال المؤشرات مستمرة باحتمال ضعف الحالة المدارية تدريجيا لدى اقترابها من سواحل السلطنة.

ويستمر البحر هائج الموج الى شديد الهيجان على سواحل السلطنة المطلة على بحر العرب ويتراوح أقصى ارتفاع له من 4 - 7 أمتار، بينما يكون البحر متوسط الى هائج الموج على سواحل بحر عمان يصل أقصى ارتفاع للموج الى 3 أمتار .

وتهيب الهيئة العامة للطيران المدني بالجميع ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفظة، كما تهيب بعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة، وتنصح الجميع بمتابعة آخر المستجدات من مصدرها الرسمي.

 

تعليق عبر الفيس بوك