"برنت" يرتفع مع هبوط المخزونات الأمريكية.. وروسيا تعتبر 70 دولارا "سعرا مريحا"

سنغافورة- رويترز-

ارتفعت أسعار النفط الخام أمس الأربعاء بفضل توقعات بهبوط آخر للمخزونات الأمريكية وبعدما رفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لنمو الطلب على الخام في 2015.

وزاد الخام الأمريكي في عقود أقرب استحقاق دولارا واحدا إلى 61.14 دولار للبرميل قبل أن ينخفض إلى 61.03 دولار. وصعد سعر العقود الآجلة لمزيج برنت 68 سنتا إلى 65.56 دولار للبرميل. وجاءت المكاسب بعدما قفزت أسعار الخام والبنزين والديزل لأكثر من ثلاثة بالمئة يوم الثلاثاء إذ يتوقع المتعاملون هبوطا أسبوعيا آخر في المخزونات الأمريكية.وقدر معهد البترول الأمريكي أن يصل هبوط مخزونات الخام الأمريكي أربعة أمثال 1.7 مليون برميل خلص إليها استطلاع أجرته رويترز شمل خمسة محللين.

وقالت فيليب فيوتشرز ومقرها سنغافورة "نتوقع تحركات صعودية في المستقبل في ظل توقعاتنا بانخفاض آخر في رقم المخزونات". وفيما يتعلق بالطلب رفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2015 بمقدار 20 ألف برميل يوميا إلى 1.25 مليون برميل يوميا.وعلى الرغم من انتعاش أسعار الخام هذا الأسبوع لا يرجح المحللون تحقيق مكاسب كبيرة بسبب استمرار تخمة المعروض.

وفي إطار متصل، اعتبر وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك أمس أنّ أسعار النفط بين 60 و70 دولارًا للبرميل مريحة للسوق.وقال نوفاك أمام البرلمان "الرأي المشترك بين جميع المشاركين في السوق - الدول المصدرة - هو أن أسعار النفط البالغة 100 دولار فأعلى والتي التي شهدناها في وقت سابق لن تتكرر في المستقبل المنظور". وأضاف أن شركات الطاقة المحلية خفضت الاستثمار حوالي خمسة إلى عشرة بالمئة هذا العام بسبب تراجع أسعار النفط مقارنة بحوالي 30 بالمئة بين المنافسين الدوليين.وروسيا أكبر منتج للنفط الخام خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك). وفي الأسبوع الماضي قررت أوبك الإبقاء على سقف إنتاجها على الرغم من انخفاض أسعار النفط.وفي وقت سابق أشارت أوبك إلى أنها لن تخفض الإنتاج إلا إذا شارك منتجون من خارج المنظمة مثل روسيا في هذه الخطوة.

تعليق عبر الفيس بوك