"الأحمر" يدشن مشوار التصفيات الآسيوية بمواجهة "غامضة" أمام الهند.. اليوم

الرؤية - عادل البلوشي

يستهلُّ مُنتخبنا الوطني لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، أولى لقاءاته في التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018 وأمم اسيا بالامارات 2019، بمواجهة تبدو غامضة أمام المنتخب الهندي، وذلك على إستاد ستاد سريي كانتيرافا بمدينة بنجلور في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت السلطنة، ضمن مباريات الجولة الافتتاحية عن المجموعة الرابعة، والتي تضمُّ أيضا منتخبات إيران وتركمنستان وغوام.

ويَسْعى الأحمر إلى تدشين بداية قوية وإيجابية في التصفيات؛ ليكون حافزا للمنتخب في قادم المباريات؛ ويعمل لاعبو منتخبنا إلى تحقيق الانتصار في لقاء اليوم أمام الهند، وكسب أول ثلاث نقاط له في افتتاحية المشوار بالتصفيات، واستعد منتخبنا الوطني جيدا لهذه التصفيات عبر إقامة عدد من التجمعات الداخلية والخارجية وخوض عدد من اللقاءات الودية.

وكان منتخبنا الوطني لكرة القدم قد بدأ استعداداته عبر تجمع داخلي مغلق بمسقط، تبعه بمعكسر خارجي بمملكة البحرين، خاض من خلاله تجربة ودية ضد المنتخب البحريني وانتهت بالتعادل السلبي، وعاود المنتخب بعدها التجمع في مسقط مجددا والتقى بنظيره المنتخب السوري على إستاد السيب الرياضي وخسر الأحمر اللقاء بهدفين لهدف، عقبها خضع اللاعبون الى راحة استشفائية لمدة يومين تقريبا ليتوجه بعدها الى الهند لخوض تجمع قصير قبل مواجهة المنتخب الهندي، ووقف الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة الفرنسي بول لوجوين على أبرز الجوانب الفنية والتكتيكية واستقر على التشكيلة التي سيلعب بها لقاء اليوم، كما سجل لوجوين كافة الملاحظات السلبية والإيجابية التي وقع فيها اللاعبون في المباريات الودية ووجه اللاعبين لتعزيز النواحي الإيجابية منها وتطبيقها في أرضية الملعب، وبات لاعبو المنتخب على درجة عالية من الجاهزية قبل خوض مشوار التصفيات الآسيوية.

ويتعين على لاعبي منتخبنا الوطني مساء اليوم الى التركيز الجيد، وتوزيع الجهد البدني واللياقي طوال فترة الشوطين، كما يجب بأن تكون جميع الخطوط الثلاث متوازنة، ويتعين على مهاجمي المنتخب التريث وعدم الاستعجال في انهاء الهجمات، وسرعة تناقل الكرة ومحاولة التسديد أمام المرمى واستغلال كافة الهجمات المرتدة ومحاولة التنويع في بناء الهجمات من أجل زعزعة دفاعات المنتخب الهندي.

ومن المتوقع أن يخوض الفرنسي بول لوجوين مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من علي الحبسي في حراسة المرمى، على أن يتواجد في خط الدفاع كل من محمد المسلمي وسعد سهيل وعبد السلام عامر وعلي البوسعيدي، بينما سيتواجد في خط الوسط أحمد مبارك كانو وعيد الفارسي ورائد إبراهيم ومحسن جوهر وقاسم سعيد، أما في خط الهجوم فسيكون عبر تواجد عماد الحوسني وعبد العزيز المقبالي.

وعلى الجانب الآخر، فان المنتخب الهندي يسعى بدوره الى استغلال عاملي الارض والجمهور واستغلال المباراة الافتتاحية ويعول المدرب قسطنطين على العناصر الشابة في الفريق، ويعد الهند من المنتخبات الاسيوية المتطورة في الفترة الاخيرة وأصبحت لها شأنا كبيرا في القارة.

في السياق، أكد لوجوين في مؤتمر صحفي عقد أمس بمقر اقامة الفريق، جاهزية المنتخب الوطني لخوض اللقاء ضد المنتخب الهندي واصفا المباراة بأنها ستكون مهمة في مشوار الاحمر بالتصفيات. وشهد المؤتمر حضور مكثف من قبل وسائل الإعلام الهندية. وأشار لوجوين الى أن المنتخب الهندي بات من المنتخبات المتطورة في القارة الاسيوية، ويمتلك مجموعة من العناصر الشابة، كما ان لديهم دوري للمحترفين ما يعني ان منظومة كرة القدم الهندية في تطور جيد. وأوضح لوجوين أن المنتخب سيعمل جاهدا على تقديم المرجو منه في هذه المباراة.

وحضر المؤتمر الصحفي حارس منتخبنا الوطني علي الحبسي، وقال: "جاهزون لخوض المباراة الاولى لنا بالتصفيات ونسعى الى تحقيق الفوز وكسب أول ثلاث نقاط مهمة لنا في مشوار المونديال، وقدمنا مستوى جيد في النسخة الماضية من التصفيات، وجميع اللاعبون متسلحون بالثقة والتفاؤل للمرحلة القادمة للمنتخب"، موضحا في الوقت نفسه أن المنتخب الهندي منتخب متطور وبه عناصر شابة ولديهم دوري للمحترفين.

إلى ذلك، التحق السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم الى بعثة المنتخب أمس والتقى باللاعبين وتحدث اليهم عن أهمية المواجهة الافتتاحية للتصفيات، مؤكدا على قوة المنتخب الهندي وعدم الاستهانة به، ذاكرا للاعبين بان عليهم تقديم كل ما لديهم من مستوى فني جيد بهدف تحقيق الانتصار. ووصل اللاعب رائد إبراهيم وانضم الى بقية زملائه اللاعبين وشارك في التمرين الأخير، وتأخر رائد عن بعثة المنتخب بسبب فقدانه لجواز السفر، إلا أن الامور تيسرت عن طريق إدارة الاتحاد والسفارة الهندية في انهاء اجراءات اللاعب وسفره الى الهند.

وعقب انتهاء المؤتمر الصحفي، عُقد الاجتماع الفني للمباراة، وشهد الاجتماع اعتماد قائمة الفريقين واستعراض كافة الترتيبات المتعلقة بالمباراة وسيرتدي منتخبنا الوطني اللون الأحمر الكامل، بينما سيرتدي لابعو المنتخب الهندي اللون الأزرق، وسيشرف على ادارة المباراة طاقم تحكيم كوري بقيادة الحكم الكوري كو هيونج ويساعده على الخطوط كل من الكوريين جيونج ها وبارك إن سا والبنجلاديشي رحمان ميزانور حكما رابعا.

تعليق عبر الفيس بوك