"إيني الإيطالية":300 ألف برميل يوميا إنتاج الشركة في ليبيا من المكافئ النفطي

طرابلس- رويترز-

قال كلاوديو دسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية، أمس، إنَّ إنتاج شركته من النفط في ليبيا لا يزال عند حوالي 300 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميا.

وبلغ إنتاج الشركة في ليبيا نحو 240 ألف برميل في المتوسط في العام الماضي.وكانت إيني التي تسيطر عليها الحكومة الإيطالية وتعد أكبر منتج أجنبي للنفط من حيث الحجم في ليبيا تنتج 280 ألف برميل يوميا قبل الإطاحة بالقذافي.وفي الشهر الماضي، أعلنت الشركة عن اكتشاف جديد للغاز والمكثفات قبالة سواحل ليبيا وقدرت حجم الإنتاج منه بأكثر من ثلاثة آلاف برميل من المكافئ النفطي يوميا.

وعلى صعيد الصراع في ليبيا، ذكر دسكالزي أنه لا يعتقد أن التدخل العسكري في البلاد حل عملي.كان مفاوضون من الأمم المتحدة قدموا إلى أطراف النزاع المسلح في ليبيا أول امس الاثنين مسودة مقترح لتشكيل حكومة وحدة في محاولة لإنهاء صراع يهدد بدفع البلد العربي إلى إن يصبح دولة فاشلة.ويقول مسؤولون غربيون إن المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة هي الأمل الوحيد لتشكيل سلطة موحدة ووقف القتال بين حكومتين متنافستين والقوات الموالية لهما.

وفي السياق، قال مصدر بقطاع النفط أمس إن انتاج ليبيا من النفط يبلغ نحو 460 ألف برميل يوميا دون تغيير عن أحدث رقم أعلنته المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا.وأضاف المصدر أن انتاج ليبيا من الغاز يوازي 200 ألف برميل يوميا من النفط.

تعليق عبر الفيس بوك