100 مشارك يناقشون 8 محاور في إدارة الجودة وسلامة المرضى

مسقط - عادل بن حمود اللمكي

تصوير/ خميس السعيدي

رعي معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة صباح أمس الثلاثاء، اجتماع موظفي أقسام إدارة الجودة وسلامة المرضى في المستشفيّات والمديريات العامة بالمحافظات، وذلك بفندق سيتي سيزن الخوير. وتضمّن الاجتماع كلمة لمعاليه رحّب فيها بالمشاركين وأثنى على الجهود الكبيرة والتي يبذلها موظفو الجودة بمختلف المؤسسات الصحية، وتمنى لهم مزيدًا من الأداء للارتقاء ولتقديم خدمات ذات جودة عالية لضمان سلامة المرضى.

من جانب آخر أوضح مدير عام مركز ضمان الجودة الدكتور أحمد بن سالم المنظري أنّ الهدف من الاجتماع يتمثّل في النظر لأنشطة الجودة والوقوف على مناطق القوة لخلق نظام إدارة موحد بالوزارة لتوحيد الإجراءات المتبعة في هذا المجال، والوقوف على الاحتياجات التدريبية والتأهيلية في مجال إدارة الجودة وسلامة المرضى لموظفي أقسام الجودة وبقيّة العاملين في المؤسسات الصحية. كما يهدف أيضا إلى استكمال ما تم بناؤه في مجال إدارة الجودة وسلامة المرضى في المؤسسات الصحيّة التابعة للوزارة.

ويستمر الاجتماع على مدى يومين ويناقش العديد من المحار والتي تمّ تقسيمها على ثماني مجموعات منها التدقيق الداخلي للخدمات الصحيّة وتوثيق إجراءات إدارة الجودة وسلامة المرضى، إدارة المخاطر، وتقييم رضا العاملين للمرضى، ونظام تسجيل الحوادث الطبية، ونظام الشكر والشكاوى والاقتراحات، وتدريب العاملين في أقسام الجودة في المؤسسات الصحية، والمسار المهني لموظفي أقسام إدارة الجودة وسلامة المرضى.

ويشارك في الاجتماع حوالي 100 مشارك من مختلف المؤسسات الصحيّة بالمحافظات في مجال إدارة الجودة وسلامة المرضى ومن موظفي دائرة التطوير والجودة بمستشفى جامعة السلطان قابوس بالإضافة لبعض المديريات بالوزارة ذات العلاقة.

تعليق عبر الفيس بوك