الرياضة العمانية تخطو نحو المستقبل بنجاح وتألق.. وكرة القدم لا تزال دون الطموحات

الرؤية- عادل البلوشي

حققت الرياضة العمانية العديد من الإنجازات القارية والدولية في النصف الأول من العام الجاري، وذلك في ألعاب رياضية مختلفة، كما نجح العديد من الرياضيين في تحقيق أرقام شخصية ببعض الألعاب، وشكل الدعم الذي قدمته وزارة الشؤون الرياضية لجميع الرياضيين حافزًا مهمًا لهم؛ لرفع اسم السلطنة في مختلف المحافل، كما نجحت السلطنة ممثلة في وزارة الشؤون الرياضية في استضافة بطولات متنوّعة خلال هذه الفترة، وأثبتت نجاحاتها في التنظيم.

غير أنّ كرة القدم، والتي تعد اللعبة الشعبية الأولى في السلطنة، لا تزال دون مستوى طموحات الجماهير العاشقة بطبيعتها لهذه الساحرة المستديرة، وتعول على أن يحقق المنتخب الأول لكرة القدم إنجازا يُسعدها.

وحقق فرسان عمان ﻻلتقاط الأوتاد لقب كأس بطولة الهند الدولية والآسيوية ﻻلتقاط الأوتاد كذلك المركز الوصيف دوليا، كما تمكن فرسان عمان من انتزاع 14 ميدالية ملونة دولية وآسيوية في هذه البطولة والتي أقيمت خلال الفترة من 10 إلى 15 مارس الماضي التي نظمها اﻻتحاد الهندي للفروسية تحت إشراف اﻻتحاد الدولي ﻻلتقاط الأوتاد وشارك بالبطولة عدد 12 دولة عالمية وآسيوية وهي السلطنة والهند وروسيا وأمريكا وكازاخستان وألمانيا وبريطانيا والسودان والأردن والعراق ولبنان وباكستان.

رياضة المرأة

وشهد شهر مارس الماضي، استضافة السطنة لمنافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية خلال الفترة من 8 ـ 18 مارس بمشاركة خمس دول خليجية هي السلطنة والإمارات والكويت وقطر والبحرين واشتملت على 10 لعبات فردية وجماعية وهي السلة واليد والطائرة والبولينج والتايكواندو والتنس والرماية والفروسية وألعاب القوى وألعاب القوى لذوي الإعاقة. واستطاعت منتخباتنا الوطنية المشاركة بالدورة في مختلف الألعاب من الحصول على عدد من المراكز المتقدمة ومنها المركز الثاني في الترتيب العام لميداليات الدورة بحصولها على 34 ميدالية ملونة منها 10 ميداليات ذهبية و9 فضيات و15 ميدالية برونزيّة خلف مملكة البحرين التي احتلت المركز الأول بالدورة برصيد 33 ميدالية منها 20 ميدالية ذهبية و8 ميداليات فضيّة و5 ميداليات برونزيّة وجاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الثالث برصيد 23 ميدالية ملونة واحتلت دولة قطر المركز الرابع برصيد 25 ميداليات ودولة الكويت في المركز الخامس برصيد 24 ميدالية متنوعة .

الكرة الشاطئية

ونجح المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية في تحقيق إنجازين مهمين للكرة العمانية في غضون عشرة أيام فقط؛ حيث كان المنتخب هو الحاصل على المركز الأول في دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون لكرة القدم الشاطئية والتي أقيمت في بدولة قطر خلال الفترة من 2 إلى 9 أبريل، كما نجح المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية في الحصول على المركز الأول في البطولة الآسيوية لكرة القدم الشاطئية والتي أقيمت في بدولة قطر خلال الفترة من 23 إلى 28 مارس.

وحقق المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية المركز الثاني في دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون والتي أقيمت في بدولة قطر خلال الفترة من 2 إلى 9 أبريل، كما تأهل المنتخب الى بطولة كأس العالم لكرة اليد الشاطئية والمزمع إقامتها في المجر صيف العام المقبل؛ حيث نجح في التأهل في التصفيات التي استضافتها السلطنة في مطلع شهر مايو حيث حلّ ثانيا في البطولة.

وحاز المنتخب الوطني (أ) لكرة الطائرة الشاطئيّة المركز الثاني والمنتخب الوطني (ب) لكرة الطائرة الشاطئية المركز الثالث في دورة الألعاب الشاطئية لدول مجلس التعاون والتي أقيمت في قطر خلال الفترة من 1 إلى 6 أبريل الماضي.

الابحار الشراعي

واستطاع المنتخب الوطني للإبحار الشراعي الحصول على المركز الأول في الدورة الخليجية الشاطئية الثانية لدول الخليج العربي والتي أقيمت بدولة قطر أبريل الماضي، كما نجح المنتخب الوطني للإبحار الشراعي في الحصول على المركز الثاني في المستوى الإقليمي في البطولة السابعة لدول مجلس التعاون الخليجي للشراع والتي أقيمت بدولة الأمارات العربية المتحدة في شهر أبريل.

السباحة

وتمكن سباحو منتخبنا الوطني من الحصول على المركز الثالث في دورة الألعاب الشاطئية الثانية بدول مجلس والتي أقيمت في قطر أبريل الماضي، والحصول أيضًا على المركز الثالث في البطولة الثانية عشرة للسباحة على المجرى القصير لدول مجلس التعاون الخليج العربي والتي أقيمت بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من فبراير الماضي.

أمّا المنتخب الوطني لرفع الأثقال، فقد حقق نتائج متقدّمة في البطولة العربية لرفع الأثقال والتي أقيمت بدولة قطر في يناير الماضي، كما نجح المنتخب الوطني لرفع الأثقال في الحصول على المركز الثالث في فئة الكبار في بطولة غرب آسيا لرفع الأثقال والتي أقيمت بالأردن في شهر أبريل الماضي.

واستطاع عداءو المنتخب الوطني لألعاب القوى تحقيق عدد من المراكز المتقدمة في مختلف المشاركات ومنها البطولة العربية التاسعة عشرة للرجال والسيدات والتي أقيمت بمملكة البحرين أبريل الماضي، كما حصل المنتخب الوطني لألعاب القوى المشارك في بطولة مجلس التعاون الخليجي الخامسة عشرة للعموم والتي أقيمت بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 9-11 أبريل، على عدد من الميداليات.

وحقق المنتخب الوطني للجولف المشارك في البطولة بطولة الخليج الثانية للجولف تحت 15 سنة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والتي أقيمت في دولة الإمارات فبراير الماضي مراكز متقدمة في مختلف الفئات السنية. وتمكن المنتخب الوطني للدراجات الهوائية المشارك في بطولة مجلس التعاون للدراجات الهوائية السادسة عشرة للكبار والشباب والسابعة عشرة للناشئين والتي أقيمت في البحرين خلال الفترة من 21-28 فبراير الماضي؛ تمكن من تحقيق نتائج متقدمة في عدد من السباقات المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك