الجمعة, 21 سبتمبر 2018

خبر : وزير النفط والغاز: نجاح شركات المجتمع المحلي يساهم في دعم الاقتصاد الوطني

الأربعاء 10 يونيو 2015 01:54 ص بتوقيت مسقط

مسقط - العمانية

قام معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز أمس بزيارة إلى شركة سيح السرية الهندسيّة للخدمات النفطيّة بمقرها الرئيسي بالغبرة بمحافظة مسقط، وذلك بهدف الاطلاع على تجارب وإنجازات الشركة باعتبارها إحدى شركات المجتمع المحلي. والتقى معاليه خلال الزيارة بأعضاء مجلس إدارة الشركة برئاسة محمد بن سعيد الدرعي رئيس مجلس الإدارة بالإضافة إلى عدد من المديرين والمهندسين والموظفين بالشركة.

وتمّ خلال الزيارة تقديم عرض مرئي حول أعمال الشركة في مناطق الامتياز من خلال الأعمال المنوطة بها في مجال خدمات النفط والغاز والإنجازات التي حققتها والتحديات التي واجهتها. وقد أعرب معالي الدكتور وزير النفط والغاز عن ارتياحه لما شاهده واستمع إليه حول تجربة شركة سيح السرية الهندسية للخدمات النفطية كإحدى شركات المجتمع المحلي التي أنشئت بناء على التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- بهدف دعم أبناء مناطق الامتياز وتأسيس شركات لهم تعمل في مجال الخدمات النفطيّة حيث تولّت وزارة النفط والغاز الإشراف المباشر على إنشاء هذه الشركات ودعمها بالتعاون مع الشركات النفطية العاملة بالسلطنة.

وأكد معاليه أنّ نجاح هذه الشركات جعلها تساهم بشكل مباشر في دعم الاقتصاد الوطني للبلاد وكذلك تحقيق نسبة جيّدة في تعيين العمانيين سواء في الإدارة أو الأعمال الفنية الأخرى موضحا أنّ الوزارة لن تألوا جهدا في مواصلة هذا الدعم لشركات المجتمع المحلي لتحقيق الأهداف المنشودة.

الجدير بالذكر أنّ شركة سيح السريّة الهندسيّة أنشئت في عام 1999م برأس مال محلي ضمن العديد من شركات المجتمع المحلي التي جاء إنشاؤها بتوجيهات من جلالة السلطان المعظم - أبقاه الله - بهدف دعم أبناء مناطق الامتياز والاستفادة من برامج وزارة النفط والغاز وتعمل الشركة في مجال الإنشاءات الهندسيّة وتمديد وصيانة أنابيب النفط.