ضبط 435 عاملا مخالفا بشمال الباطنة خلال مايو الماضي

مسقط - الرؤية

ضبطت وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة شمال الباطنة 435 عاملا مخالفا لأنظمة وقوانين العمل المعمول بها في السلطنة في مختلف ولايات المحافظة خلال شهر مايو الماضي، ويأتي ذلك تواصلاً لجهود وزارة القوى العاملة في تنظيم سوق العمل والحد من ظاهرة التجارة المستترة ومتابعة المخالفين والحد من المخالفات والتجاوزات التي تحصل من قبل بعض المنشآت.

وتركزت معظم المخالفات في التراخيص التجارية بواقع 313 عاملا مخالفا و70 عاملا في المهن الزراعية بالإضافة إلى 52 عاملا في المهن الخاصة. وبعد اتخاذ الإجراءات تبين أن 250 عاملا هم من القوى العاملة الهاربة و185 عاملاً من القوى العاملة المسرحة من قبل كفلائهم كما تم خلال نفس الفترة إنهاء إجراءات وترحيل 208عمال مخالفين ممن تم ضبطهم خلال الفترات السابقة.

كما تم خلال الفترة استقبال واعتماد 211 بلاغ هروب منها 116 بلاغا في المهن التجارية و54 بلاغا في المهن الزراعية بالإضافة إلى 41 بلاغا في المهن التجارية.

وتسعى وزارة القوى العاملة والمديرية التابعة لها إلى تكثيف الجهود من أجل ضبط كل من يخالف قانون العمل والعمل على تكثيف الحملات التفتيشية على مواقع العمل وأماكن تواجد القوى العاملة الوافدة وتجمعاتهم والعمل أيضًا على متابعة البلاغات التي ترد للفريق عن وجود عمال مخالفين في مواقع معينة والتعاطي معها على وجه السرعة، فضلا عن القيام بحملات تفتيشية مفاجئة يتم من خلالها ضبط كل مخالف، حيث يتم التعامل مع القوى العاملة المخالفة حسب قانون العمل وما ورد فيه من مواد تنظم سوق العمل وتطبيق العقوبات التي نصت عليها المادة (114) من قانون العمل .

تعليق عبر الفيس بوك