الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

خبر : "الشؤون الرياضية" تطلق البرنامج السنوي "صيف الرياضة" في حلة جديدة.. غدا

الإثنين 08 يونيو 2015 02:29 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية-

تُطلق وزارة الشؤون الرياضية غدا برنامجها الصيفي السنوي "صيف الرياضة"، والذي يستمر حتى 27 اغسطس المقبل، من خلال فعاليات رياضية متنوعة تشمل جميع محافظات السلطنة؛ بهدف تعزيز السلوك الرياضي، ونشر الوعي الرياضي واستغلال أوقات الفراغ في ممارسة الرياضات المحببة لدى فئات وشرائح المجتمع المختلفة. ووسط إقبال كبير على مستوى المشاركين، يستقبل "صيف الرياضة" لهذا العام المشاركين من مختلف فئات المجتمع، لتنمية قدراتهم الرياضية وتحفيزهم على ممارسة الرياضة في ملاعب مخصصة ومهيئة لاحتضان الأفواج المشاركة.

وأعلنت كافة لجان برنامج صيف الرياضة جاهزيتها على مستوى توفير المدربين والاحتياجات اللازمة لتنفيذ الفعاليات الرياضية المختلفة، وينفذ في هذا العام 24 نشاطا رياضيا وترفيهيا بما في ذلك الألعاب الرياضة.

وتنطلق غدا المرحلة الاولى لبرنامج صيف الرياضة لهذا العام والتي تستمر حتى 16 يونيو الجاري على أن تنطلق المرحلة الثانية في 26 يوليو وتستمر لغاية 26 أغسطس من العام الجاري.

وتحتضن محافظة البريمي يوم رياضي مائي (الملعب الصابوني) للفئة العمرية من 14-16 سنة خلال الفترة المسائية من الساعة 4 الى 8 مساء غد الثلاثاء، لإضافة إلى رحلة ترفيهية تثقيفية لمواقع أثرية بمحافظة البريمي للفئة العمرية من 14 إلى 16 سنة بتاريخ 11 يونيو الجاري. بمنطقة حماسة.

وفي محافظة جنوب الباطنة ينظم يوم رياضي مفتوح بولاية الرستاق (فريق الوبل الرياضي) خلال الفترة المسائية من الرابعة عصرا وحتى السابعة مساء بتاريخ 13/6/2015. وتحتضن محافظة جنوب الشرقية يوم رياضي نسائي بالصالة الرياضية بالمجمع الرياضي بصور خلال الفترة الصباحية من التاسعة وحتى الواحدة ظهرا بتاريخ 15 يونيو الجاري. وينفذ في محافظة الوسطى يوم رياضي مفتوح للموظفين بولاية هيما خلا الفترة المسائية من 4 ـ 7 من مساء يوم غد الثلاثاء، ويوم رياضي مفتوح لموظفات بولاية هيماء في الفترة المسائية من 4 ـ 7 في الخامس عشر من الشهر الجاري. وفي محافظة مسندم هنالك برنامج اللياقة البدنية للذكور بواقع اربع ايام في الأسبوع، ومسابقات الريشة الطائرة بواقع اربع ايام في الاسبوع، ويوم رياضي مفتوح للعائلات بالصالة الرياضية بولاية خصب.

ويحتضن مركز مسقط سيتي سنتر انطلاقة برنامج " صيف الرياضة " بمحافظة مسقط من خلال يوم رياضي مفتوح خلال الفترة المسائية من 4 الى 10 من مساء غدا الثلاثاء .

وفي جديد برنامج " صيف الرياضة " لهذا العام، من المقرر إقامة أيام رياضية خاصة تنفذ من خلال الاعلان عنها والاشتراك بها وهي أيام رياضية خاصة لمرضى التوحد وأيام رياضية لذوي الاعاقة وتنفذ خلال شهر أغسطس.