"الحطاب والقرين".. عرض مسرحي يعالج قضايا مجتمعية

صور - حمد العلوي -

تنظِّم دائرة التراث والثقافة بمحافظة جنوب الشرقية، العرضَ المسرحيَّ بعنوان "الحطاب والقرين"، خلال الفترة من 10-11 من الشهر الجاري؛ وذلك على مسرح نادي صور الرياضي، والمسرحية من تأليف علي بن صالح العلوي، وإخراج محمد بن سعيد الحتروشي إخصائي النشاط المسرحي بدائرة التراث والثقافة بمحافظة جنوب الشرقية، وجمعة بن صالح المشايخي فني صوت وإضاءة.

وقال عادل بن عبدالله الحتروشي مدير دائرة الثقافة بمحافظة جنوب الشرقية: إنَّ إقامة مثل هذه العروض المسرحية سنويا يجيء من أجل تدعيم وتنشيط الحركة المسرحية.. وأضاف الحتروشي: نقيم مسرحيات على مستويات عالية سنويا، ونسعى دائما لتسليط الضوء على القضايا المهمة في المجتمع؛ لذا نأمل مستقبلا من المسؤولين المختصين إنشاء مسرح خاص بالدائرة، ويُستفاد منه كذلك في تنفيذ الحلقات التدريبية والملتقيات العلمية والثقافية والفنية...وغيرها من العلوم الحياتية ونستضيف فيها مختصين ينقلون تجاربهم للاستفادة من خبراتهم.

ومن جانب آخر، قال محمد بن سعيد الحتروشي مخرج العرض المسرحي وإخصائي النشاط المسرحي بدائرة التراث والثقافة بمحافظة جنوب الشرقية: إنَّ اختيار النص جاء ليتناسب مع القضايا المطروحة في المجتمع، وكل ذلك سوف يتضح من خلال سير خط أحداث خط المسرحي من حيث قرين الشر وقرين الخير وكيفية اتباع الشباب لقرين الشر وتغلب الحطاب لهذه الشخصية من خلال أتباع قرين الخير.

ويذكر أنَّ المسرحية تُعرض خلال يومي الأربعاء والخميس المقبلين؛ وفي اليوم الأول الدعوة عامة، أما اليوم الثاني فللعائلات في تمام التاسعة مساءً على مسرح نادي صور الرياضي.

تعليق عبر الفيس بوك