4738 عدد طلبات السجلات التجارية المُسجلة إلكترونيًا عبر "استثمر بسهولة"

مسقط - العمانية-

بلغ عدد طلبات السجلات التجارية التي تم تسجيلها إلكترونيا منذ تدشين الخدمة في 4 أبريل الماضي وحتى 3 يونيو الجاري 4738 طلبا، حيث تم الانتهاء من إصدار عدد 4073 سجلا تجاريا إلكترونيا وتم إلغاء 237 طلبا من قبل مقدمي الطلبات، كما تم إرجاع 68 طلبا لعدم تطابقها مع الشروط المطلوبة بالإضافة إلى عدد 360 طلباً قيد الإجراءات.

ودخلت وزارة التجارة والصناعة مرحلة جديدة من تقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية عبر نظام المحطة الواحدة من خلال خدمة "استثمر بسهولة" حيث يتم إنجاز المعاملات في زمن وجيز دون حاجة المستثمر للذهاب إلى الوزارة لإنهاء الإجراءات بنفسه وذلك عبر إرسال بياناته وفق النموذج الموضح عبر الموقع الإلكتروني واستلام سجله التجاري خلال دقائق معدودة عبر بريده الإلكتروني.

وأشاد عدد من المستثمرين والمراجعين للمحطة الواحدة بأن مشروع "استثمر بسهولة" يعتبر من المبادرات الحكومية في السلطنة والذي يهدف إلى تزويد المواطنين ورجال الأعمال والمستثمرين والأعمال التجارية المستقبلية بخدمات ذات جودة عالية لإنجاز المعاملات الرسمية مع الحكومة حيث يعود ذلك في إطار توجه السلطنة نحو تكوين دولة تنافسية تتمتع ببيئة استثمارية مختلفة ومتنوعة وجاذبة كما أنّ تحويل المعاملات الورقية إلى خدمات إلكترونية التي تتسمبالسرعة والسهولة والشفافية ساعد في جذب المستثمرين المواطنين والأجانب.

وأكد المستثمرون أنّ المشروع أصبح في طليعة الخدمات الحكومية الإلكترونية المقدمة في السلطنة ويفتح خيارات كثيرة للمستثمرين المواطنين والأجانب حيث أصبح الآن بإمكانهم القيام بإنجاز معاملاتهم تحت سقف واحد وباختيارات متعددة.

يذكر أن مشروع التطوير الشامل لخدمات المحطة الواحدة "استثمر بسهولة" هو جزء من مشروع التحول الإلكتروني للحكومة ويختص بتحويل الخدمات التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة عبر المحطة الواحدة إلى خدمات إلكترونية ذاتية متاحة للجميع في أي زمان ومكان.

وتقدم بوابة "استثمر بسهولة" العديد من الخدمات الإلكترونية المساعدة إلى جانب إصدار السجلات التجارية ومنها التحقق من توفر العلامة التجارية وإتاحة الاسم التجاري وحجزه وطلب شهادة موقعة رقميا وإدارة صلاحية التفويض والبحث في قائمة الشركات وغيرها من الخدمات.

تعليق عبر الفيس بوك