استعراض فرص وتحديات سوق التأمين التكافلي في حلقة عمل..اليوم

مسقط - العمانية -

ينظم مكتب ديلويت بالتعاون مع الهيئة العامة لسوق المال اليوم الأحد بفندق انتركونتننتال حلقة عمل حول سوق التأمين التكافلي تحت رعاية سعادة عبد الله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال.

وتهدف الحلقة إلى تسليط الضوء على العوامل الرئيسية الكفيلة بتحقيق النمو لهذا المنتج والتحديات التي يواجهها وستتضمن الحلقة مناقشة نماذج التأمين التكافلي والمتطلبات الرقابية وأفضل ممارسات الحوكمة وإدارة المخاطر والشفافية وأدوات الاستثمار.

وتستهدف الحلقة الرؤساء التنفيذيين لشركات التأمين التكافلي والتأمين التقليدي والرؤساء التنفيذيين للبنوك الإسلامية والتقليدية ومسؤولي الجهات التشريعية والرقابية ومحللي الائتمان والتصنيف ومديري المحافظ والصناديق ومستشاري التخطيط المالي والمستشارين القانونيين والتشريعيين.

وتتضمن الحلقة تقديم أربع جلسات نقاشية يتحدث فيها نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال التأمين التكافلي ففي الجلسة الأولى سيدور النقاش حول "استراتيجية العمل والتشغيل في صناعة التأمين التكافلي" والتي سيتم التطرق فيها إلى نماذج عمل التأمين التكافلي وعروض المنتجات الحالية والقضايا التشغيلية الرئيسية للشريعة والتأمين التكافلي، وستركز الجلسة الثانية على استعراض الآراء العملية حول تجربة التحول من التأمين التقليدي إلى التأمين التكافلي والجلسة الثالثة ستسلط الضوء على منظور الممارسين - فرص الاستثمار واستراتيجية النمو في السوق-، فيما ستكون الجلسة الرابعة حول أفضل الممارسات وعروض المنتجات والخدمات وآليات الافصاح والشفافية.

الجدير بالذكر أن سوق التأمين التكافلي في السلطنة يشهد نمواً ملفتاً فقد بلغت نسبة مساهمة هذا النوع من التأمين 6 بالمائة من إجمالي الأقساط المباشرة للقطاع خلال العام المنصرم، بواقع شركتين تقدم منتجات التأمين التكافلي.

تعليق عبر الفيس بوك